عالمي

بولتون يغادر أنقرة عقب رفض أردوغان استقباله

قالت وسائل إعلام تركية، الثلاثاء،إن مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون، اضطر لمغادرة أنقرة.

وأشارت صحيفة "خبر ترك"، إلى أن بولتون اضطر للمغادرة مبكرا عقب رفض الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، استقباله بسبب تصريحاته الأخيرة حول تركيا.

إعلان

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالن هو نظير مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون، وذلك في معرض رده على سؤال أحد الصحفيين عن عدم استقباله الأخير اليوم.

جاء ذلك في تصريح للصحفيين عقب خروجه من اجتماعه مع الكتلة النيابية لحزب العدالة والتنمية في البرلمان التركي، اليوم الثلاثاء.

وأوضح أردوغان "في الأساس السيد إبراهيم كالن هو نظير بولتون، ولذلك فثمة لقاء بينهما، ونحن بدورنا لو رأينا ضرورة لهكذا لقاء لوافقنا على إجرائه، إلا أن السيد كالن، ومن ثم رئيس هيئة أركاننا، أجروا لقاءات معه، ولدّي عمل مكثف، ولا داعٍ للقائي في الوقت الراهن".

ورداً على سؤال أحد الصحفيين:" هل نعتبر عدم استقبالكم لبولتون كرد فعل لتصريحات الأخير حول تركيا في وقت سابق، أجاب أردوغان " لا داعٍ لهذا الامر".

ورفض أردوغان، في كلمة له في اجتماع اللجنة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية، التصريحات التي أدلى بها مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون، أثناء زيارته لإسرائيل.

وقال إن مستشار الأمن القومي الأمريكي، ارتكب خطأ فادحا في تصريحاته بشأن سوريا، ولن نستطيع تقديم تنازلات في مجال "مكافحة الإرهاب".

وأكد أردوغان أن "ادعاءات استهداف الأكراد (من قبل تركيا) هي افتراء دنيء".

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد