فلسطيني
flicker

المصري للشمس: "احذر من تدهور الوضع الفلسطيني اذ يمكن ان يتحول الانقسام الى انفصال وهي خدمة كبيرة للاحتلال"



في قراءة للمشهد الفلسطيني الحالي، في ظل واقع اليوم، تحدثت اذاعة الشمس مع المحلل السياسي هاني المصري.


وحذر المصري من تدهور الأوضاع على الساحة الفلسطينية، حيث لفت الى ان التدهور مستمر، وعدم حصول اي تغير على واقع الحال، يمكن ان يحول الانقسام الى انفصال، واذا تحقق ذلك، فهذا سيؤدي الى خسارة قاسية للشعب الفلسطيني ولقضيتهم، اضافة الى انه سيمنح خدمة صافية للاحتلال.


واضاف: "يجب العمل على وقف هذا التدهور وهذه مهمة عاجلة، خاصة وانه ليس هناك اي شيء معروض على الطرفين، كي يؤدي الى خصام وقتال وسجال بينهما، وواقع الحال يشير الى وجود سلطة محاصرة في غزة معرضة للانهيار، ومعازل مقطعة الاوصال".


واعرب عن اسفه لأن الخصام بين الطرفين ليس على قضايا تهم مصلحة الشعب الفلسطيني، وعلى رأسها انهاء الاحتلال، انما على امور اخرى، ولذا يجب على الطرفين كسر المعادلة وهذا يستدعي رؤيا وارادة واستراتيجية واضحة.


وقال: "رغم ان الواقع سيء لكن الشعب الفلسطيني لن ييأس وهو يحب مواصلة العمل دون فقدان الامل".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.