صحة

ضبط المنبه مبكرًا.. وعادات يومية أثبت العلم ضررها!

هناك أشياء روتينية نفعلها بشكل تلقائي، عادات يومية لم يعد بإمكاننا الاستغناء عنها، ولكن يبدو أن علينا إعادة التفكير من جديد في بعض منها؛ حفاظا على صحتنا وحياتنا.

نستعرض هنا بعضا من هذه الممارسات، والتي يتوجب علينا التفكير مرتين قبل الإقدام على فعلها مرة أخرى.

ارتياد المقاهي ومطاعم الوجبات السريعة

إعلان

حذرت الجمعية الملكية البريطانية للصحة العامة والتخسيس في أبحاث جديدة نشرتها، من مخاطر مطاعم الوجبات السريعة والمقاهي، وذكرت في دراسة أجرتها أن واحدا من كل ثلاثة يقع ضحية ارتياد هذه الأماكن؛ مما يؤدي إلى زيادة تعادل 17،000 سعرة حرارية إضافية تقريبا في السنة.

ضبط المنبه مبكرا عن الوقت المطلوب

يبدو الأمر في البداية جيدا وكأنك حظيت بوقت إضافي للنوم، ولكن في حقيقة الأمر أن هذا النوم المتقطع يشعرك بالتعب والإرهاق، لذا ينصح بضبط المنبه على الوقت المحدد، والنوم بعمق بشكل متواصل.

وضع السلع الغذائية في حافظة بلاستيكية واحدة

حذرت وكالة معايير الأغذية، من تعبئة السلع الغذائية في حافظات تم استخدامها من قبل في تعبئة اللحوم أو الأسماك؛ وذلك لاحتوائها على بكتيريا ضارة تسبب اضطرابات في المعدة والأمعاء، ونصحت باستخدام حافظات منفصلة، واستبدال الحافظات الملوثة بأي بقايا طعام أو شراب بغيرها جديدة.

المكوث طويلا أمام التلفاز

أجرت جامعة جورج واشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية دراسة بحثية، أثبتت أن الذين يشاهدون التلفاز أكثر من خمس ساعات يوميا، هم أكثر عرضة لمشاكل الحركة وآلام المفاصل وضعف العضلات بنسبة 65٪، من أولئك الذين يشاهدونه ساعتين فقط.

ونصحت بالسير قليلا أو الحركة اليسيرة خلال الفواصل الإعلانية أو التوقفات.

ترتيب الفراش بعد الاستيقاظ مباشرة

يقترح الباحثون في جامعة كينغستون ترك السرير على حاله بعد الاستيقاظ، والسماح للضوء والهواء النقي بالدخول لإزالة الرطوبة، بحيث تقضي على العثة والبكتيريا التي تنمو بسبب رطوبة الفراش.


التسوق الدائم عبر الإنترنت

وفقا لجمعية تشارترد للعلاج الطبيعي، فإن التسوق الإلكتروني الدائم وعدم الخروج والمشي للتسوق كما كان قديما؛ يؤدي إلى ضعف العضلات وارتخائها خاصة مع التقدم في العمر.

وتوصي إرشادات الصحة الوطنية بالمشي إلى المحلات التجارية للتسوق، مرة واحدة في الأسبوع على الأقل، وحمل الحقائب إلى المنزل.

تجنب الطرق الوعرة أثناء المشي

يقول مارك فنتون، مؤلف “الدليل الكامل للمشي”: إن المشي الشاق في الأماكن المرتفعة والوعرة يؤدي إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية.

وذكر على سبيل المثال، أن المشي على أرض منحدرة بنسبة بسيطة لا تتعدى 15٪ ولمسافة 2.5 ميل في الساعة فقط، يؤدي إلى حرق سعرات حرارية بنسبة 67٪، أكثر من المشي على أرض مستوية ممهدة ولمسافة 3.5 ميل في الساعة.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد