سيارات
pixapay

معتقدات بعالم السيارات بين الصحة والخطأ

أشار أولريش كوستر من الاتحاد الألماني لصناعة السيارات إلى أن هناك العديد من المعتقدات الشائعة حول السيارة، والتي تنتشر منذ فترة طويلة، منها ما هو صحيح، ومنها ما يتعين ببساطة تفنيدها.


القهوة تساعد قائد السيارة في التغلب على التعب:

هذا غير صحيح، نظرا لأن الكافيين يزيد من الانتباه لفترة زمنية قصيرة، وذلك بعد نصف ساعة من تناولها ولمدة ساعتين تقريبا.


الإحماء لمسافة 10 كلم:

يعتمد ذلك على المحرك ونوع الاحتراق، فمحركات الديزل الكبيرة تحتاج إلى مسافة إحماء أكبر من محركات البنزين الصغيرة، كما أن العامل الحاسم هنا هو درجة حرارة الزيت وليس الماء.


العلكة لإصلاح خرطوم مياه التبريد:

هذا غير صحيح حيث يتولد ضغط كبير في دورة التبريد، وهو ما يجعل العلكة تسقط بسرعة.


إيقاف المحرك عند نزول منحدر يوفر في استهلاك الوقود:

هذا صحيح، ولكنه خطير جدا لأن بعض الأجهزة الإضافية، مثل معزز قوة الكبح أو مؤازرة التوجيه، لن تعمل عند إيقاف المحرك.


السيارات الأوتوماتيكية تستهلك المزيد من الوقود:

صحيح أن السيارات المزودة بناقل حركة أوتوماتيكي تستهلك المزيد من الوقود عن نظيراتها المعتمدة على ناقل الحركة اليدوي، ويرجع هذا إلى ثقل وزن ناقل الحركة الأوتوماتيكي عن اليدوي، غير أن الاستهلاك الزائد يعوض عن طريق المزيد من السرعات ونسبة التخفيض الأقل، ويستهلك ناقل الحركة مزدوج القابض، الذي يشبه ناقل الحركة الأوتوماتيكي نسبة أقل من الوقود عن ناقل الحركة اليدوي.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.