رياضة عالمية

باريس سان جرمان يتأهل.. ومرسيليا يودع كأس فرنسا

تأهل باريس سان جرمان إلى دور 32 لكأس فرنسا لكرة القدم بعد فوزه 4-0على بونتي في المنافس في الدرجة الرابعة، الأحد، لكن آمال أندية كبيرة أخرى انتهت أمام منافسين مغمورين في مفاجآت كبيرة.

وتقدم باريس سان جرمان الساعي للقبه الخامس على التوالي في البطولة بهدف عكسي في الشوط الأول وضاعف البرازيلي نيمار الفارق قبل 20 دقيقة من النهاية.

وأضاف كيليان مبابي الهدف الثالث من ركلة جزاء واختتم يوليان دراكسلر الأهداف.

إعلان

وجاءت أبرز مفاجآت البطولة عندما ودع أولمبيك مرسيليا المسابقة بخسارة مفاجئة 2-صفر أمام أندريزيو المنافس في الدرجة الرابعة للهواة.

وتم نقل المباراة إلى استاد سانت إيتيين القريب من ملعب أندريزيو الصغير للغاية، لكن حتى بدون استغلال أفضلية اللعب على أرضه وبين جماهيره ظهر الفريق المغمور بشكل رائع وسجل هدفا في كل شوط.

واستمر غياب مرسيليا عن الانتصارات في آخر 7 مباريات في كافة المسابقة، لكنه لم يكن الفريق الوحيد من دوري الدرجة الأولى الذي يفشل في بلوغ دور 32.

وتلقى مونبلييه، صاحب المركز الرابع في الدوري حاليا، هزيمة مفاجئة أيضا عندما تلقى هدفا في الوقت المحتسب بدل الضائع ليخسر1-صفر أمام إنتانت المنافس في الدرجة الثالثة.

وخسر أنجيه 1-صفر أيضا أمام فيري شاتيون أحد أندية الهواة، بينما تلقى نيم أولمبيك خسارة كبيرة 3-صفر من ليون دوشير.

في المقابل، تأهلت أندية عدة من الدرجة الأولى إلى دور 32 منها أولمبيك ليون بعد فوزه 2-صفر على بورغ المغمور وكذلك ستاد رانس، الذي تغلب على لنس بالنتيجة ذاتها.

وفاز جانجون متذيل ترتيب الدوري 4-2 خارج أرضه على ستاد بونتيفين، فيما حقق موناكو صاحب المركز قبل الأخير فوزا نادرا ليقصي مستضيفه كان روسيون عندما تغلب عليه 1-صفر.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد