علوم وتكنلوجيا
pixapay

7 معلومات لا تعرفها عن "الثقب الأسود"

بعد أن أثارت دراسة لمجموعة من العلماء، الخوف لدى الكثيرين خاصة أنها تبشر بانهيار كارثياً للأرض من خلال الثقب الأسود فى مركز مجرة درب التبانة، نعرض فيما يلى مجموعة من المعلومات عن "الثقب الأسود" كما يلى:


-الثقب الأسود هو منطقة فى الفضاء ذات كثافة مهولة (أى تحوى كتلة بالغة الكبر بالنسبة لحجمها) تفوق غالباً مليون كتلة شمسية، وتصل الجاذبية فيها إلى مقدار لا يستطيع الضوء الإفلات منها، ولهذا تسمى ثقبا أسوداً.


-يتكون الثقب الأسود من خلال تجمع مادة كبيرة تنضغط تحت تأثير جاذبيتها الخاصة، وتلتهم معظم ما حولها من مادة حتى تصل إلى حالة ثقب أسود، وكل هذا يحدث فيها بفعل الجاذبية.


-تصدر الثقوب السوداء موجات كهرومغناطيسية، وبالتالى لديها انحراف معين فى الطيف الأسود المطلق.


-عند اقتراب الأجسام من مدار الثقب الأسود تبدأ باكتساب الحرارة وتصبح ساخنة إلى حد كبير، مما يؤدى إلى إطلاق كميات كبية من الطاقة، فعلى سبيل المقارنة، انبعاث الطاقة فى عملية الاندماج النووى يبلغ 0.7% بينما بالقرب من الثقوب السوداء يبلغ 10%.


-الثقوب السوداء قادرة على توليد عناصر ثقيلة كالحديد والكربون، فضلا عن الكثير من العناصر الأخرى اللازمة لتشكيل الحياة.


-يعتقد أن جاذبية الثقوب السوداء هائلة جدا، بحيث لايمكن لأى شيئ أن يهرب منها، بما فى ذلك الضوء.


- يعتقد العديد أن اكتشاف الثقوب السوداء يعود إلى العالم الفيزيائى الشهير ألبيرت آينشتاين، ولكن آينشتاين أنهى نظريته عن الثقوب السوداء فى عام 1916

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.