محليات

حمدي للشمس: نحذر من مخطط اقامة مصانع كيماوية بشفاعمرو ستُشكل خطورة صحية كبيرة



حذر عضو اللجنة الشعبية في مدينة شفاعمرو صبري حمدي، خلال حديث له مع اذاعة الشمس، من اقامة حي اسكاني صناعي، يحوي مصانع كيماوية سامة وخطرة، في الحي الشرقي من المدينة.


وقال ان المواطنين يرفضون هذا المخطط، بسبب مخاطره الجمة عليهم، منوها الى ان اقامة هذا الحي يأتي ضمن مخطط باسم "تامال 1036" ويحوي اضافة الى المصانع مكانًا لمخلفات المصانع الكيماوية ومصانع الهايتك، وعرض هذا المخطط على ادارة البلدية السابقة، ورفضت البلدية هذا المخطط في حينه، وقد عين الوزير كحلون لجنة خاصة لبحث هذا الموضوع.


ولفت الى ان الكسارة مُنع عملها في شفاعمرو بعد جهود من قبل المواطنين، واحتجاجات ووقفات ومعارضة بسبب التلوث والضرر الناجم عنها.


وكانت اللجنة الشعبية قد نظمت يوم امس السبت، مظاهرة، رفضا لاقامة هذه المصانع الكيماوية السامة، في شفاعمرو، حيث يسود المدينة غضب شعبي بسبب مخطط اقامتها، وذكر الاهالي ان هذه المصانع ستجلب الأمراض وبخاصة السرطان.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.