عالمي

"بابوك" تضرب جنوب تايلاند.. ومخاوف من أن تكون أشد عاصفة منذ عقود

فرّ عشرات الآلاف من السياح من مناطق المنتجعات الشعبية في تايلاند تحسبًا لوصول عاصفة "بابوك"الاستوائية إليها.

وتقوم سلطات البلاد بإجلاء عشرات الآلاف من السكان المحليين من مناطق ساحلية، حيث وصلت "بابوك"، بينما من المتوقع أن تضرب العاصفة منتجعات سياحية شهيرة مثل بوكيت وكوه ساموي وكرابي، خلال الساعات المقبلة، لتصبح أول عاصفة مدارية في المنطقة خارج موسم الرياح الموسمية منذ 30 عامًا.


وحذّرت إدارة الأرصاد الجوية التايلندية من احتمال ظهور أمواج تصل إلى سبعة أمتار، وتصاحب العاصفة رياح تزيد سرعتها عن 100 كيلومتر في الساعة.

وأشارت الأرصاد الجوية إلى صعوبة التنبؤ بقوة العاصفة، مطالبة الناس بالامتثال لنصائح السلطات، رغم ترجيحها عدم تحول العاصفة إلى إعصار كامل.

وأفادت إدارة الأرصاد الجوية، بأنه من المتوقع هطول أمطار غزيرة حتى يوم السبت، في معظم مناطق جنوب تايلاند , وقد حظرت إبحار القوارب , وبدأ بعض السياح الروس أيضًا، والذين يقدر حاليًا عددهم في منتجعات جنوب تايلاند بما بين 50 و60 ألف شخص، بمغادرة المناطق المهددة، في حين أفادت الشرطة المحلية في جزيرة ساموي بأن سائحًا روسيًا مات غرقًا الخميس بعد أن نزل في البحر الهائج رغم إعلان الحظر الرسمي من قبل خدمة الإنقاذ في الشاطئ.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.