صحة

مشروبات منعشة تساعد على خفض ضغط الدم بسرعة

مشكلة ضغط الدم من المشكلات الصعب حلها بشكل سريع لأنها قد تشكل خطر كبير على الجسم وتؤثر على القلب لذلك نعرض لكم اليوم بعض المشروبات التي تساعد على خفض ضغط الدم:

يساعد حب الرشاد على خفض نسبة الكولسترول ويزيل الدهون المتراكمة في الأوعية الدموية مما يساعد على إتساع الشرايين ويسهل من مرور الدم بها مما يقلل من ضغط الدم ويسهل من ضخه في الجسم كله.

إعلان

و قد أثبتت التقارير العلمية على قدرته في تهدئة الأعصاب و إزالة التوتر والقلق وحل مشاكل الأرق وقلة النوم مما يساعد على علاج ضغط الدم المرتفع.

الكركدية

إذا كنت تعاني من مرض ضغط الدم المرتفع فعليك بالإنتظام على شرب الكركدية بشكل مستمر لأنه يحمل مركبات كيميائية طبيعية تساعد على حل هذه المشكلة بشكل سريع من دون أي آثار جانبية.

عصير البنجر

يحتوي على مادة بالنترات التي تتغير إلى النتريت عند تناوله كما يحمل البوتاسيوم المهم لتوازن ضعط الدم وقد أوصى بشربه العديد من الأطباء لحل مشكلة الضغط المرتفع مرة يوميا فإنه علاج مثالي ويساعد على توازن نسبة الأنسولين في الدم أيضا.

عصير الرمان

عصير الرمان المحبب لدى فئة كبيرة من الناس يحمل مادة تسمى بروتين أنجيونتسين الثاني الذي يساعد على خفض ضغط الدم ، كما أن له دور قوي وفي الفعال في الحد من كثير من الأمراض الأخرى مثل أمراض القلب ، و الكولسترول وغيرها ، ويحمل أيضا عنصر الحديد الذي يسهم في خفض ضغط الدم بنسبة تقدر بــ 36% ، فيحفز تدفق الدم إلى القلب لذلك ينصح الأطباء بشرب ثلاثة أكواب من عصير الرمان يوميا لتسريع من عملية خفض ضغط الدم.

عصيرالتوت البري

يساعد على توسيع الأوعية الدموية ليسهل من مرور الدم من و إلى القلب مما يخفض من نسبة ضغط الدم ويحمل نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساعد على خفض نسبة الكولسترول وحماية القلب والشرايين لذلك ينصح بشرب ثلاثة أكواب من مشروب عصير التوت البري إذا كنت تعاني من ضغط الدم المرتفع.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد