فلسطيني

إجراءات تشديدية للسجون... قرار بجمع أسرى "حماس وفتح" في نفس الأقسام

قالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، إن وزير الأمن الداخلي في حكومة الاحتلال "جلعاد أردان" قرر اليوم توحيد الأقسام التي يتواجد بها أسرى حركتي فتح وحماس في السجون الاسرائيلية.


وأضاف "أردان" أنه قرر أيضاً العمل على منع كافة رواتب الأسرى التي تدفعها السلطة الفلسطينية، كذلك سيعمل على منع الأسرى من طبخ طعامهم بأنفسهم داخل السجون.

إعلان

وقال "أردان" في مؤتمر صحفي إن خطوات التشديد على الأسرى ستتم خلال الأسابيع القريبة المقبلة، وأضاف أنه لم يتلقى أي تحذيرات من المستويات الأمنية حول خطورة خطواته تلك، مضيفًا أنه سيعرض خطوات التشديد على الأسرى الفلسطينيين خلال الجلسة القادمة للمجلس الوزاري المصغر في الاحتلال "الكابينت".

وبحسب "جلعاد أردان" فإنّ خطوات التشديد قد ينتهي تنفيذها خلال عام، وقال إنه لا يجب الخوف من ردّات الفعل في الشارع الفلسطيني، مضيفًا أنّه اتخذ قراره هذا بعد تلقي تقرير من لجنة خاصة عقدها لفحص ظروف الأسرى.

وذكرت صحيفة "هآرتس" أن الخطوات تشمل أيضاً إلغاء منصب المتحدث باسم القسم في السجون الاسرائيلية الذي يتولى مهمة التفاوض مع إدارة السجون حول ظروف الأسرى، وزعم "أردان" أن الأسرى الفلسطينيين يستهلكون الكثير من المياه ويجب أن يتوقف ذلك.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد