محليات
jble

الكنيست تصادق بالتمهيدية على قانون الفاكتور الذي سينصف قرابة 4000 طالب محاماة

صوتت الكنيست اليوم الاثنين بالقراءة التمهيدية على اقتراح قانون الفاكتور الذي تقدم به عضو الكنيست عيساوي فريج والذي سينصف قرابة 4000 طالب محاماة.


وكان قد فشل قرابة 4000 طالب في امتحاني نقابة المحاماة اللذين اجريا في كانون الاول 2017 وشهر حزيران هذا لعام بسبب تغيير نمط الامتحان مما ادى الى نسبة فشل عالية وصلت الى حوالي 60%.


وقال النائب عيساوي فريج مقدم اقتراح قانون الفاكتور ان على الدولة انصاف الطلاب الذين تقدموا للإمتحانين واعتبار من حصل على علامة خمسين وما فوق ناجحا في الامتحان.


اضافة لذلك يطالب اقتراح القانون اعتبار علامة الاجتياز في الامتحان الكلي بقسميه 60 وليس 65 كما اوصت وزيرة القضاء اييليت شاكيد.


وستعمل لجنة فرعية من لجنة الكنيست ولجنة القانون على تحضير الاقتراح للتصويت غدا بالقراءة الاولى، وهناك مساعٍ حثيثة يجريها النائب عيساوي فريج بصفته رئيس لوبي المتدربين في الكنيست للمصادقة على القانون بالقراءتين الثانية والثالثة قبل انفضاض الكنيست العشرين هذا الاسبوع.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.