محليات

بروفيسور جبارين للشمس: مخطط الطنطور قرب الجديدة المكر يتوافق مع قانون القومية




حول المستند الذي يشير الى اقامة مخطط لتجمع سكاني بالقرب من اراضي الجديدة – المكر، قال البروفيسور يوسف جبارين، لاذاعة الشمس، ان هذا المستند اودع بتاريخ 24 من هذا الشهر، تحت اسم "مطباخ عيروني"، وهو ليس بمدينة، وهو يحوي امورًا اسوأ مما كانت عليه في السابق، حيث سيقام هذا المخطط على مساحة 3 الاف دونم، ويضم 15500 وحدة سكن، لحوالي 72 الف نسمة.


ونوه الى ان هذا المخطط يتوافق مع البند 7 من قانون القومية، الذي يشير الى اهمية تطوير البلاد وتهويدها لاجل المجموعة اليهودية، وتركيز العرب باماكن مركزة ومحددة اشبه بالجيتو.


ويشار الى ان محامية الدولة هددت مجلس الجديدة – المكر بعقوبات مالية، اذا رفض المجلس المحلي الموافقة على هذا المخطط، علما ان المخطط لم يأخذ بعين الاعتبار وضع السكان العرب واحتياجاتهم، وهناك فترة 60 يوما لتقديم استئناف على المخطط كما قال البروفيسور جبارين.


هذا وكان للشمس حديث ايضا مع السيد الياس مخول وهو احد الملتمسين على المخطط.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.