فن عالمي ومشاهير

السلطانة هويام تحدثت بالعربية وغنّت وأكلت «الممبار والكوارع» في «صاحبة السعادة»..

حلت الممثلة التركية مريم أوزرلي ضيفة برنامج صاحبة السعادة الذي تقدمه الممثلة المصرية إسعاد يونس، في حلقة ليلة الثلاثاء 25 ديسمبر/كانون الأول 2018. وتضمنت الحلقة العديد من الفقرات الممتعة، حيث تحدثت الممثلة التركية بالعربية بعض الكلمات، وتناولت الأطعمة المصرية الشعبية، وغنت «3 دقات» على طريقتها الخاصة.


إعلان

مريم أوزرلي ضيفة برنامج صاحبة السعادة

تحدثت أوزرلي في البرنامج الذي يُبث على شاشة DMC المصرية عن بداياتها الفنية، حيث قالت إنها دخلت إلى حضانة ومدرسة فنية تُركز على تعليم الفنون بجانب المواد العلمية. وأضافت مريم أنها انتقلت من قريتها الصغيرة بألمانيا بعد إنهاء المدرسة، لتدرس الدراما في جامعة هامبورغ. وتابعت أوزرلي أنها بعد الانتهاء من دراستها الجامعية انتقلت إلى برلين وشاركت بأدوار بسيطة في المسرح والسينما، ثم كان التحول الكبير في حياتها عند ذهابها إلى إسطنبول ومشاركتها في مسلسل حريم السلطان بعد اختبارات استمرت 4 أيام، الأمر الذي كان بداية شهرتها الواسعة في تركيا والعالم العربي وبعض الدول الأجنبية.

تحدثت العربية وغنت.. ولكن على طريقتها

في بداية الحلقة، تحدثت الممثلة التركية قليلاً باللغة العربية، حيث قالت: «أنا اسمي مريم» وأكدت أنها تعلمت بعض الكلمات العربية خلال زيارتها القصيرة لمصر. وعلقت بأن أكثر كلمة عربية سمعتها خلال زيارتها كانت «ماشي» التي يقولها المصريون باستمرار أثناء الحديث على الهاتف. كما أشارت إلى أنها تعشق اللغة العربية بالفعل وتعتبرها لغتها المفضلة، وأنها تتمنى أن تتعلمها منذ أن كانت صغيرة، وأنها تستمع إلى الأغاني العربية باستمرار. ورغم عدم قدرتها على تذكر كلمات الأغاني العربية؛ لأنها تعاني من مشكلة في حفظ الأرقام والأسماء والكلام، إلا أنها تذكر لحن أغنية «3 دقات» جيداً. حيث غنت أوزرلي «3 دقات» على طريقتها الخاصة بالتشارك مع إسعاد يونس، وكانت في قمة الاندماج والسعادة أثناء الغناء.

أكلت الممبار والكوارع!

إسعاد يونس أيضاً قررت الترحيب بالممثلة التركية بالكرم المصري، فأعدت لها سفرة ضخمة تشمل أغلب أنواع الأطعمة المصرية الشعبية. وقدمت يونس لأوزرلي الحمام المحشي والفول والبصارة والكوارع والمحاشي بأنواعها والممبار والفتة والملوخية. وتناولت أوزرلي الحمام المحشي بيديها كما يفعل المصريون، مؤكدة أنها في منزلها لا تستخدم الشوكة والملعقة، بل تأكل بهذه الطريقة.


وقالت ساخرة: «أفعل ذلك أمام طفلتي، أعتقد أنني لست قدوة مثالية لها، فهي دائماً تسألني لماذا أنا أم مختلفة عن بقية الأمهات؟». كما عبرت عن إعجابها الشديد بجميع أصناف الطعام المُقدم لها، لاسيما فيما يتعلق بالبهارات والتوابل المستخدمة.

«محمد إمام يشبه الملائكة»

أما عن مشاركتها الممثل المصري محمد إمام في فيلمه الجديد «لص بغداد»، فأكدت أوزرلي أنه بالفعل عُرض عليها، وأنها الآن في مرحلة القراءة، وهي مُستعدة للمشاركة فيه. وأضافت أنها ذهبت لزيارة محمد إمام في مكان تصوير فيلمه «لص بغداد«، وتعرفت عليه، وأكدت أنه شخص شجاع ويملك قلباً نقياً يشبه الملائكة. وأشارت إلى أن نجل الممثل المصري الكبير عادل إمام يمتلك طاقة عظيمة وإخلاصاً قوياً في عمله.

وهذه رسالتها إلى الشعب المصري

وفي ختام الحلقة وجهت الممثلة التركية رسالة للشعب المصري الذي تابع أغلب أعمالها، وكان متشوقاً جداً لمشاهدتها في هذا اللقاء. وقالت أوزرلي: «شكراً لكم على استضافتي هُنا، بالفعل تأثرت بعمق ومن أعماق قلبي؛ لأنكم رحبتم بي بقلب كبير وبحب كبير، ولا تتخيلون كم أنا ممتنة لهذا». وتابعت: «أشعر بدفئكم وبحبكم وأنا ممتنة لكم؛ لأنكم أحببتم عملي كـ»هويام» في مسلسل حريم السلطان، شكراً جزيلاً لكم وأرسل لكم حبي». وأضافت: «إذا كنتم غير سعداء، فأتمنى أن نكون قد أمتعناكم في البرنامج، وإن كنتم سعداء فأتمنى أن نكون زدناكم مُتعة وفرحاً».



0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد