منوعات

أصدقاء أقل ذكاء أكبر.. وحقائق غريبة عن الطبيعة البشرية!

عقل الإنسان مليء بالمفاجآت مثل أعماق المحيط، ويدرس العلماء باستمرار ما يدور في ذلك العقل ويكتشفون المزيد من أنماط السلوك الجديدة، والتي تعد مفاجأة للجميع، على سبيل المثال هل تعلم أن أكثر البشر ذكاء هم هؤلاء الذين لديهم أصدقاء أقل؟ حسنا هناك العديد من الحقائق الأخرى الغريبة عن الطبيعة البشرية معرفتك بها من خلال موقعنا قل ودل قد يغير الكثير من معتقداتك بشأن العدد من الأمور المتعلقة بالطبيعة البشرية.


إعلان

الأشخاص الذين لديهم معدل ذكاء مرتفع جدا ليس لديهم أصدقاء كثيرون

منذ زمن بعيد عندما كان أسلافنا يعملون في أعمال تحتاج إلى التجمع والمشاركة مثل الصيد مثلا، كانت الصداقة ضرورية لبقاء القبيلة لأنه كان من الأسهل البحث عن صيد يطعمهم معا، إلا أنه في الوقت الحالي أظهرت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين لديهم نسبة ذكاء عالية لا يحتاجون إلى الكثير من الأصدقاء، ويحدث ذلك لأن عقلهم مشغول بحل مشكلات خطيرة حقا، ويعتبرون أن التواصل مضيعة للوقت.

لكن هذا ليس سببا للرضا عن هذا الوضع، فقد أثبتت الدراسة أن الصداقة تؤثر إيجابا ليس فقط على الحالة النفسية بل على الحالة الصحية أيضا، لهذا السبب من الأفضل أحيانا إبعاد نفسك عن العزلة والتحدث إلى الأشخاص المثيرين للاهتمام وتكوين علاقات معهم.


الاكتئاب يغير إدراك اللون
غالباً ما يقول الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب: “لقد فقدت الحياة ألوانها”، فهذا ليس مجرد تعبير مجازي، ولكنها حقيقة طبية، فقد ثبت أنه خلال نوبة الاكتئاب تصبح الشبكية أقل حساسية للألوان المتباينة ويميز المرضى الألوان بشكل سيئ، كما أنها تعمل بالطريقة المعاكسة فإذا كنت محاطا بألوان رمادية وباهتة فأنت أكثر عرضة للاكتئاب والكآبة.


عندما تخطط لشيء فلا تخبر أحدا عنه

إذا قررت أن تبدأ شيئا جديدا (مثل عدم تناول الطعام بعد الساعة 6 مساء أو العمل في الصباح أو تعلم لغة أجنبية)، فلا تخبر أبدا أي شخص عن خططك، بالتأكيد ليس المقصود هنا أن الآخرين سوف يعرقلون خططك، ولكن المقصود هو أنه “يدرك دماغك أن هذه المهمة مكتملة” عند التحدث عنها ومن الصعب جدا إقناعه بعكس ذلك، قد يبدو الأمر خرافة بالنسبة لك لكن علماء النفس أثبتوا أن هذا الارتباط صحيح بمساعدة الأبحاث والنتائج الجادة.


معرفة لغة أجنبية يساعدك على اتخاذ القرارات

لاتخاذ قرارات أفضل، عليك فقط التفكير بلغة أخرى غير تلك التي تتحدثها، حيث يعتقد العلماء أنه من سمات الطبيعة البشرية أن الناس غالبا ما يتصرفون عاطفيا عندما يتخذون قرارات حاسمة، ولكن إذا حللنا الوضع بلغة أجنبية، فإن الجزء العقلاني من دماغك سيشترك حتى يكون نهجك أكثر توازنا في اتخاذ القرارات ولن يتضمن مخاطر مفرطة.


يعاني الشباب من الاكتئاب في كثير من الأحيان

أظهر استطلاع للرأي أن أكثر الأشخاص تعاسة في العالم هم الشباب أقل من 30 سنة من الرجال، وأن النساء من عمر 18 إلى 30 سنة أكثر عرضة للقلق والتوتر، وعلى ما يبدو أن ذلك يكشف عن أن الشباب هم أكثر عرضة لضغوط ومصاعب الحياة من غيرهم.


التعب يعزز تفكيرك الإبداعي

إذا كنت ترغب في التوصل إلى فكرة إبداعية فمن الأفضل أن تتعب، غالبا ما تأتي الأفكار الإبداعية إلى الناس المنهكين لأن أدمغتهم تعمل بكفاءة أقل: فهي لا ترفض الأفكار التي قد تبدو مجنونة من النظرة الأولى والتي في الغالب تكون نواة للأفكار الإبداعية، لهذا السبب عادة ما تأتي الأفكار الجيدة لرؤوسنا في الحمام بعد يوم عمل طويل وشاق، فمثلا إذا كنت شخصا تستيقظ مبكرا فهذا معناه أنه يمكن أن تبدأ العملية الإبداعية في المساء بعد أن تكون وصلت لمرحلة التعب الذهني.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد