صحة

القائمة السوداء لأكثر الأطعمة ضررا على الصحة

يحذر الأطباء من تناول عدد من الأطعمة والمشروبات، التي نستخدمها تقريبا كل يوم دون وعي بأضرارها، لذلك علينا التفكير جيدا في تغيير عاداتنا الغذائية، وتجنب أطعمة هذه القائمة قدر الإمكان.

فشار بالميكرويف

تحتوي علبة الفيشار المخصص للتحضير في المايكروويف على مادة كيميائية تسمى حمض بيرفلوروكتانويك، التي تسبب السرطان وأمراض الرئة.

الأطعمة المقلية في زيت غزير

تحتوي هذه الأطعمة على كميات هائلة من الدهون المشبعة، التي يمكن أن تؤدي إلى أمراض ومشكلات في القلب.

السمن الصناعي (النباتي)

السمن الصناعي به كميات كبيرة من الدهون غير المشبعة، التي تزيد من مخاطر الإصابة بالنوبات والجلطات القلبية.

اللحوم المصنعة

الإفراط في تناول اللحوم المصنعة يعرض الإنسان لعدة مخاطر، منها الإصابة بسرطان القولون.

المشروبات الغازية

المشروبات الغازية بها كميات كبيرة من السكر، مما قد يؤدي إلى مشكلات صحية، مثل مقاومة الإنسولين.

الخبز الأبيض

عادة ما تضاف مواد صناعية إلى الخبز الأبيض لتحسين مواصفاته، هذه المواد تؤدي إلى إنتاج السكر بكميات كبيرة، وتساعد على الإصابة بمرض السكري وزيادة الوزن.

الأطعمة المعلبة

من الممكن أن تؤدي هذه الأطعمة إلى الإصابة بالعديد من المشاكل مثل البلوغ المبكر والسمنة.

السكريات الصناعية

السكريات والمحليات الصناعية تزيد من نسبة السكر في الدم وتعزز مخاطر الإصابة بمرض السكري، ومن المفضل استخدام كميات صغيرة من السكر العادي.

المكرونة سريعة التحضير

عبوات المكرونة سريعة التحضير (النودلز) مليئة بالسعرات الحرارية والصوديوم، بينما تقدم القليل من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، وتزيد من فرص الإصابة بالنوبات والجلطات القلبية.

منتجات الصويا

تحتوي هذه المنتجات على مركبات تسمى “الأيسوفلافونز”، وهي مركبات تحاكي هرمون الإستروجين البشري، وتسبب مشكلات تتعلق بالإنجاب والبلوغ ونمو الأطفال.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.