محليات

الجامعة العربية تدين اعتراف أستراليا بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل

أدان الأمين العام للجامعة العربية "أحمد أبو الغيط"، اعتراف أستراليا بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل، قائلا إن الأمر "يثير الانزعاج لأنه يصطدم بالقانون الدولي وبالحقوق الثابتة للفلسطينيين".


جاء ذلك في تصريح لـ"أبو الغيط" من أبوظبي على هامش مشاركته في مؤتمر حول الاقتصاد الرقمي بالمنطقة العربية، والذي ينطلق في وقت لاحق، الأحد.


وأكد "أبوالغيط" أن "الاعتراف فقط بالقدس الغربية كعاصمة لإسرائيل مع تجاهل الاعتراف بأن القدس الشرقية هي عاصمة لدولة فلسطين إنما ينطوي على انحياز واضح تجاه الموقف الإسرائيلي مع تجاهل حقوق الفلسطينيين الثابتة والمشروعة في القدس الشرقية عاصمة لدولتهم".

وتابع: "الموقف الأسترالي منقوص.. ولذلك هو يثير انزعاجنا لأنه ينطوي على تحيز صارخ لإسرائيل.. وعندما تطرق إعلانهم إلى فلسطين، تعمد أن يكون غامضا ولم يتضمن اعترافا بدولة فلسطين ولكن تحدث عن أن بقية القدس.. (يعني الشرقية) هي موضع تفاوض.. وهذا ما نرفضه بشكل قاطع".


ودعا الحكومة الأسترالية إلى تصحيح موقفها والاعتراف بدولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية "دون إبطاء"، قائلا: "بهذا سنعتبره متوازنا".

والسبت، أعلنت استراليا أنها تعترف بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل، لكنها أوضحت أنها لن تنقل بعثتها الدبلوماسية من تل أبيب قبل إبرام اتفاق سلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.


وأكد رئيس الوزراء الأسترالي الذي أعلن عن هذه الخطوة، أيضا أن بلاده مستعدة للاعتراف بتطلعات الفلسطينيين لإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية، عندما يتوضح وضع المدينة في اتفاق سلام.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.