صحة

فوائد لشرب الماء مع الليمون صباحا

يحمل الليمون الكثير من الفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة للجسد، ولكن كل هذا يتوقف على كيفية تناوله، لأن هناك بعض الطرق التي تعمل على خسارة كل المعادن والفيتامينات المتنوعة في الليمون، مثل مزجه مع الماء المغلي.

وجد الأطباء أنه عند مزج عصير الليمون بالماء الدافئ -وليس المغلي- وشرب كوب منه صباحا -بشرط أن تكون المعدة فارغة- يمد الجسم بالكثير من المواد الغذائية المهمة، وكذلك يعطي بعض الفوائد المهمة، منها:

عناية بالبشرة

إعلان

يحتوي الليمون على كمية كبيرة من الفيتامينات المتنوعة، منها فيتامين سي وفيتامين أ، وهما مهمان للغاية للبشرة والعناية بها، كما أنه يحمل كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساعد على منع وإخفاء التجاعيد إن وجدت في البشرة وخصوصا في الوجه، كما أنه يحمل نسبة لا بأس بها من الحمضيات التي تساعد على منع تكوين البكتريا المسببة للحبوب التي تظهر بشكل مزعج في الوجه.


القضاء على رائحة الفم

الليمون من الخضراوات التي تحتوي على نسبة كبيرة من حمض الستريك التي يساعد على إفراز كمية أكبر من اللعاب الذي يحارب رائحة الفم الكريهة، والفيتامينات المتنوعة التي يحملها ضمن مكوناته تساعد في حماية اللثة من الالتهابات والأمراض، وتترك رائحة محببة في اللسان والأسنان.

يحارب الأمراض

بفضل الكمية الكبيرة من البوتاسيوم وفيتامين سي الموجودة في الليمون فهو يقوي جهاز المناعة، ويساعد في الهجوم على أي تعدٍ من قبل الجراثيم أو الميكروبات، وبذلك يحمي الجسد من الإصابة بالالتهابات المختلفة والأمراض ويقلل من نزلات البرد والإنفلونزا.

يساعد على التخسيس

يمكن استبدال القهوة والشاي والكافيين بمشروب الليمون الدافئ المحلى بالعسل الأبيض، فبفضل الألياف التي يحملها يعمل على حل مشكلات عسر الهضم، والانتفاخات والإمساك، كما يعمل على رفع معدل حرق الدهون.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد