فن وترفيه

أشياء موجودة أمامنا باستمرار ولا نعرف فائدتها!

هناك العديد من الأشياء التي نتعامل معها في حياتنا اليومية بشكل مستمر ونراها أمامنا ولكن لا نعرف ما فائدتها أو ما هو مغزى وجودها، حتى من إعتيادنا على رؤياها وفي ذات الوقت عدم معرفتنا لفائدتها جعلنا لا نفكر مطلقا في السؤال عنها ولا عن البحث عن أسباب وجودها، فعلى سبيل المثال هل تلاحظ تلك الأزرار الحديدية التي تتواجد على ملابس الجينز، كذلك بعض الأرقام الموجودة على عدد من الزجاجات والعبوات مثل رقم 57 الموجود على زجاجة صلصة هاينز، وأشياء أخرى وعديدة سوف تعرفها معنا الآن.

الأزرار الحديدية على البنطلون الجينز


نشاهدها بشكل دائم في كل بناطيل الجينز تقريبا ولا نعرف أسبابها، ولكن سوف نخبرك الآن بمغزى وجودها تتواجد تلك الأزرار في الأماكن الأكثر ضعفا في تلك البناطيل، حيث تحافظ عليها من التمزق ومن سرعة التلف والإستهلاك.

الرقم 57 على زجاجة صلصة هاينز 


تجد على زجاجة هاينز للصلصة جزء محفور عليه رقم 57 قد يكون الكثير منا لم يلاحظ وجود ذلك الرقم من الأساس، ولكن من شاهده سوف يتذكر وجوده بكل تأكيد، ولكن وفقا لشركة هاينز فإن تلك المنطقة المحددة بهذا الرقم عند الضغط عليها سوف يعمل ذلك على تسريع نزول الصلصة من الزجاجة، لذلك فيجب عليك التوقف عن الضغط على قاعها ويكفيك الضغط على الجزء الموجود به رقم 57.

الثقوب الموجودة على مقابض الأواني


تشاهد أن كل الأواني تقريبا يوجد لها ثقوب في نهاية مقابضها وتستغلها ربات المنازل لتعليقها من خلال تلك الثقوب، ولكن في الغالب فإن الإستخدام الأساسي لتلك الثقوب هو لوضع ملاعق التقليب فيها، وذلك حتى لا يتم وضع تلك الملاعق على أي شيء بجوار المشعل، فلتلقط بعض الأشياء العالقة ثم يتم وضعها مرة أخرى داخل الإناء.


الثقب الموجود في رأس غطاء القلم


تلاحظه في كل أغطية الأقلام التي نستخدمها، ولعلك تتساءل ما هي فائدته ولكنك عندما تشاهد الأطفال الذين يستخدمون الأقلام خاصة في المرحلة العمرية التي تتراوح ما بين 5 إلى 15 عام، سوف نلاحظهم يقومون بوضع القلم بغطاؤه في أفواههم بل ويقومون بالعضعضة لها مما يجعلهم عرضة لبلعها، لذلك فقد جعلت تلك الثقوب كي تحميهم من الإختناق في حالة بلع ذلك الغطاء حيث تقوم بإدخال الهواء لهم.


البروز الموجود على مفتاحي F ، J على لوحة المفاتيح


أنظر إلى لوحة مفاتيح الحاسب الموجود أمامك سواء كان مكتبي أو محمول سوف تلاحظ شيء يمكن أنك لم تلاحظه أبدا من قبل، وهو وجود خط صغير أفقي بارز على مفتاحي F ، J، ولكن هل سألت نفسك عن فائدة ذلك إن له معزى مهم خاصة لهؤلاء الذين يقومون بالكتابة بسرعة على لوحة المفاتيح، فذلك الخط البارز مع التذكر العضلي والذهني هم الأسباب الرئيسية للكتابة بسرعة كبيرة على لوحة المفاتيح لأنها تساعدك على تذكر أماكن الحروف.

الثقب الصغير الموجود بجوار فتحة مفتاح القفل


يوجد في كل الأقفال ثقب صغير بجوار الفتحة التي يتم وضع المفتاح فيها وهي لها فائدة كبيرة، حيث أن الأقفال بكل تأكيد تتواجد معظمها في الهواء الطلق مما يجعلها عرضة لعوامل الجو المختلفة، وعلى رأسها الأمطار والماء المتكثف من الضباب، وكل تلك العوامل تعمل على الصدأ الداخلي والإنسداد للقفل إلا أن وجود ذلك الثقب يعمل على تسريبها للخارج وعدم إستقرارها بداخله.

الكرات الصوف الموجودة أعلى غطاءات الرأس


كان ذلك التصميم في البداية لكي يتناسب مع متطلبات البحارة الفرنسيين حيث كانت أسقف السفن التي يعملون بها منخفضة جدا، وذلك كان يجعل من رؤوسهم عرضة لأن تصطدم بتلك الأسقف، مما دفع المسئولين إلى توصية من يقومون بتصنيع غطاءات الرأس لهؤلاء البحارة بوضع تلك الكرات من الصوف لحماية رؤوسهم من الصدمات، وبعد ذلك أصبحت من ضمن المكونات الأساسية لغطاء الرأس المصنوع من الصوف سواء كرتين أو كرة واحدة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.