محليات
pixapay

يعكوفس للشمس: مياه الأمطار تذهب للبحر لعدم تطبيق خطط لاستغلالها في المياه الجوفية



مع هطول الامطار الغزيرة على البلاد، خلال الأيام الأخيرة، ظن الجميع ان هناك كميات كافية من المطر ستغني المياه الجوفية، لكن اتضحت نتائج مغايرة بعد ذلك، وحول هذا الموضوع تحدثت اذاعة الشمس مع مايا يعكوفيس؛ المديرة العامة لجمعية "تسالول".


ونوهت كوفيس الى انه وللاسف فان معظم مياه الامطار ذهبت الى البحر، ولم تغن المياه الجوفية، والسبب يعود في ذلك الى ان الحكومة لم تطبق خططا لاستغلال مياه لامطار وجمعها، واغناء المياه الجوفية منها.


واضافت الى ان هناك الكثير من الخطط، موجودة في الوزارات الحكومية، لكنها لم تخرج الى حيز التنفيذ ولم تطبق فعليًا على ارض الواقع، ولو طبقت لكان بالامكان استغلال مياه الامطار التي تهطل في البلاد.


وتابعت: "الحكومة لا تضع خططا لاستغلال مياه الامطار، لكنها وبدل هذا توصي فقط الجمهور بان يعمل على استهلاك المياه وعدم التبذير في الصرف، اضافة الى ان تحلية مياه البحار مكلفة وتضر بالبيئة".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.