محليات

سلايمة للشمس: المرأة تُقتل في بلادنا كونها امرأة فقط وليس على خلفية شرف العائلة



اعربت ناشطات نسويات عن اعتراضهن، لاستخدام مصطلح "شرف العائلة"، خلال البت في قضايا جرائم القتل ضد النساء، ولاستيضاح الموضوع تحدثت الشمس مع الناشطة النسوية سماح سلايمة.



وقالت سلايمة للشمس: "نعترض على ترسيخ هذا المصطلح، علما ان هناك دولًا عديدة تعمل على محو هذا المصطلح، لكن هنا في البلاد، فان الوزيرة اييلت شاكيد ترغب بتوثيق مصطلح "شرف العائلة".


واضافت: "نعترض على المصطلح، لانه يشير ان هناك جرائم قتل ترتكب ضحيتها هن نساء، وسببها شرف العائلة، ولا نريد ترسيخ هذا المصطح".


وتابعت: "عند البت في قضايا قتل النساء، يجب عدم عرض هذا المصطلح امام القاضي كسبب لارتكاب الجريمة، انما على القاضي ان يعرف ان السبب هو كونها امرأة فقط لا غير، ويجب عدم الخوض في نقاشات حول التصرفات التي قامت بها المرأة لتكون الضحية".


ونوهت الى ان: "مجتمعنا لا يقتل المرأة بسب شرف العائلة، انما يقتلها لانها امرأة وعلى خلفية جندرية، ولانه يحمل السلاح بيده".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.