رياضة عالمية

المتأهلون لدور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا حتى الآن

انتهت منافسات اليوم الأول من الجولة الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا وتعرفنا على هوية أول 8 فرق سوف تحضر في الدور ثمن النهائي من المسابقة الأوروبية العريقة.

واستطاع بوروسيا دورتموند الألماني انتزاع صدارة المجموعة الأولى على حساب أتلتيكو مدريد الإسباني عقب التفوق على موناكو الفرنسي في مباراة ملعب لويس الثاني في فرنسا بنتيجة هدفين مقابل لا شيء، مع سقوط فريق العاصمة الإسبانية في فخ التعادل السلبي مع كلوب بروج في بلجيكا، ليتأهل ثانيًا عن المجموعة الأولى بنفس الرصيد من النقاط مع أسود الفيستيفاليا، 13 نقطة.

وفي المجموعة الثانية، قاد لوكاس مورا فريق نادي توتنهام الإنجليزي إلى دور الـ 16 عقب تسجيل هدف التعادل في مباراة برشلونة الإسباني على ملعب كامب نو، مع سقوط إنتر ميلان الإيطالي في فخ التعادل الإيجابي بهدف في كل شبكة مع بي إس في آيندهوفن الهولندي على ملعب جوزيبي مياتزا، ليصل رصيد السبيرس والأفاعي إلى 8 نقاط ولكن مع تفوق الأول بفضل المواجهات المباشرة.

وفي المجموعة الثالثة، حسم باريس سان جيرمان الفرنسي صدارة المجموعة عقب الفوز العريض الذي حققه على حساب النجم الأحمر الصربي في ملعب حديقة الأمراء بنتيجة 4 أهداف مقابل هدف واحد، وتفوق ليفربول الإنجليزي على أرضه ووسط جماهيره على نابولي الإيطالي بهدف يتيم عن طريق نجمنا العربي المصري محمد صلاح ليقتنص بطاقة العبور الثانية عن هذه المجموعة بوصوله إلى النقطة 9، متساويًا مع نابولي بنفس الرصيد ولكن مع تفوق الريدز في المواجهات المباشرة.

وأخيرًا إلى المجموعة الرابعة، حيث تأهل بورتو البرتغالي في صدارة المجموعة برصيد 16 نقطة، في حين صعد شالكه كوصيف للمجموعة برصيد 11 نقطة مع فارق ضخم مع أقرب الملاحقين، جالاطة سراي التركي صاحب الـ 4 نقاط.


ويستكمل اليوم التعرف على باقي المتأهلين إلى الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا مع حسم 7 فرق أمر تأهلها هم: بايرن ميونخ الألماني وأياكس أمستردام الهولندي في المجموعة الخامسة، مانشستر سيتي الإنجليزي في المجموعة السادسة، ريال مدريد الإسباني وروما الإيطالي في المجموعة السابعة ويوفنتوس الإيطالي ومانشستر يونايتد الإنجليزي في المجموعة الثامنة، يتبقى فقط تحديد المتأهل مع السيتي من بين ليون الفرنسي وشاختار دونيتسك الأوكراني.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.