رياضة عالمية

التمارين الرياضية.. 7 خرافات بلا أسس علمية

اتسعت قاعدة ممارسي التمارين الرياضية سواء لرفع الأوزان وبناء العضلات أو لإنقاص الوزن بوضوح مؤخرا، في الوقت الذي تتباين دقة المعلومات التي ترد على مسامعهم أغلب الوقت، إذ يظهر منها المعلومات الصادقة أحيانا، والكاذبة في أحيان أخرى، لذا نقدم لكم بعض من تلك المعلومات المغلوطة التي يجب ألا يلقى لها بال على الإطلاق.

التألم وكفاءة التمرين
يعتقد البعض أن كفاءة الحصة التدريبية أثناء رفع الأثقال أو ممارسة رياضة عنيفة، لا تتحقق إلا من خلال التألم الشديد للعضلات، وهو أمر غير حقيقي، حيث تعد تلك الآلام دليلا على إصابة آلياف العضلات بضرر، ما يؤكد أهمية الإحماء قبل اللعب، وكذلك التدرج في البداية.

طول الفترة الزمنية

ليست القضية في طول الفترة الزمنية التي تمارس فيها رياضتك المفضلة كما نظن، فالأمر يتوقف بالفعل على كفاءة تأديتك لك الرياضة، ومدى اتباعك أسسها وقواعدها.


عدم الراحة

يلجأ البعض للإكثار من التمارين الرياضية، وللقيام بها يوميا دون راحة، أملا في الوصول لنتائج أفضل، وهو ما يخالف النظريات الطبية، التي تشير دائما إلى أهمية إراحة الجسم لأكثر من يوم أسبوعيا، لتحقيق النتائج المرجوة.


رفع المرأة للأوزان

يعتقد البعض أن قيام المرأة برفع الأوزان الثقيلة في الصالات الرياضية، سيؤدي إلى حصولها على عضلات تجعل جسدها أشبه بالرجال، بينما لا تعمل تلك الأوزان في واقع الأمر إلا على وصول جسدها لقوام أفضل وأكثر تناسقا، حيث لا تصل المرأة لمرحلة بناء العضلات القوية إلا من خلال تناول الهرمونات والمنشطات.

الرياضة والطعام

ممارسة الرياضة لا تعني بأي حال من الأحوال أن تنظيم الطعام وتناول الصحي منه، أصبح أمرا غير ضروري كما يعتقد البعض، فتحقيق النتائج الإيجابية من ممارسة الرياضات لا يحدث إلا مع تناول الغذاء المتكامل وبالكميات المناسبة.

الملابس الرياضية

بعتقد الكثيرون أن ارتداء “النيوبرين” أو الملابس المطاطية المصممة لممارسة الرياضة، أثناء مزاولتها، سيفيد عملية إنقاص الوزن، ولكن الحقيقة أن التأثير الحقيقي الذي يحصل الجسد عليه مع ارتداء تلك الملابس أثناء ممارسة الرياضة، تأثير سلبي سيضر أكثر مما يفيد.

إنقاص الوزن

بعكس ما يظن بعض من يريدون إنقاص أوزانهم، لن تكون المناطق المراد تخسيسها هي أول من ستشهد التغير الإيجابي المطلوب، فغالبا ما تكون تلك المناطق هي التي يطلق عليها الأماكن العنيدة، والتي تتطلب إرادة واستمرارية حتى يتم تشكيلها بالصورة المطلوبة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.