محليات

سُلطة المياه تعقب على قرار هدم نبع صفورية: السكان استعملوا المياه بشكل غير قانوني

عقبت سلطة المياه من خلال رسالة ارسلتها الى النائب مسعود غنايم، حول قرار هدم نبع الحنانة في صفورية، وجاء في الرسالة: 


"لم تهدم العين وإنما أوقفت جمعية البستان من إستعمال مياه العين وأزالت الأجهزة التي وضعتها الجمعية بشكل غير قانوني وغير مُرَخّص".


وأضافت: "نبع المياه ليس ملكاً لأي شخص ولا لأصحاب الأراضي وحسب القانون تُعتبر ملكاً عاماً والجسم المخوَّل بإدارتها هي سُلطة المياه، عملية وقف إستعمال المياه على يد حمعية البستان تم تنفيذه وِفقاً لقرارات عديدة لمحكمة قضايا وشؤون المياه، وحسب الإتفاق الذي تم بعد رفض إستئناف الجمعية كان عليها أن تقوم بتركيب جهاز قياس مياه عن بُعد تابع لسُلطة المياه، وأيضاً إلتزمت الجمعية بتقديم طلب لترخيص إستخراج مياه العين ودفع أثمان المياه التي سيستعملونها والتي قاموا بإستعمالها. جمعية البستان لم تُنفّذ ما جاء بالإتفاق والإلتزام وماطلت لمدة عدة سنوات وهذا أدى بالتالي إلى قيام سلطة المياه بوقف إستعمال الجمعية للمياه".


وتابعت: "من أجل منع التسبب بالضرر للفلاحين على الجمعية التوجّه لوزارة الزراعة من أجل تخصيص حِصَص مياه لأعضاءها والتوجه لشركة مكوروت لتنظيم توصيل المياه للفلاحين".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.