محليات
pixapay

خطيب للشمس: "فلسطين عام الصفر" ستعرض رغم رفض وزارة الثقافة ولن نسمح بفرض املاءاتها علينا



عقب قرار المجلس المحلي في بلدة كابول، عدم عرض مسرحية "فلسطين عام الصفر"، للمخرجة عينات فايتسمان، وذلك بضغط من مفعال هبايس، وردود الفعل الغاضبة ازاء ذلك، تحدثت اذاعة الشمس مع عضو المجلس المحلي سيف خطيب.


وقال خطيب: "علمنا بالموضوع من وسائل الاعلام، وحاولنا التواصل مع المجلس المحلي ومدير المركز الجماهيري، للاستفسار عن السبب واستيضاح الخلفية، التي دعت المجلس المحلي لالغاء العرض واستبداله بمسرحية للاطفال".


واضاف: "كما يبدو فان الضغوطات التي مورست من قبل مفعال هبايس على المجلس المحلي، لالغاء عرض المسرحية، يعود الى محاولات تمرير قانون الولاء للثقافة، ووتيرة الهدم المتسارعة، لكن مع هذا فقد طالبنا المجلس المحلي باعادة عرض المسرحية وعدم الغاء عرضها، لكن هذه المرة بتمويل خاص، من المجلس المحلي، كتحدي لوزارة الثقافة وعدم الرضوخ لاملاءات مفعال هبايس".


ونوه الى ان رئيس المجلس المحلي وعد بعرض المسرحية، وتابع: "لن نسمح بمن يمنح التمويل ان يشترط علينا ليحدد ما يريده".


يشار الى انه قد الغي عرض مسرحية "فلسطين سنة الصفر" في كابول التي كان من المفترض عرضها في قاعة المركز الجماهيري يوم الخميس المقبل، وذلك بقرار من "مفعال هبايس" ومجلس كابول المحلي.


وكانت المسرحية قد جرى اختيارها للعرض بتمويل من مؤسسة "مفعال هبايس"، قبل أن تقرر إلغاء عرض المسرحية بسبب مضمونها، واستبدالها بمسرحيتين للأطفال.


وتتحدث المسرحية وهي كوميديا وثائقية من تأليف وإخراج عينات فايتسمان، عن مخمن عقارات سعى إلى تقدير الأضرار اللاحقة ببيوت هدمت في القدس ونابلس وغزة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.