محليات

مصاروة للشمس: وضع نبع صفورية التاريخية يبكي الحجر بعد هدمها وتضرر المزارعين



مواكبة لقضية هدم نبع الحنانة ( القسطل) في صفورية، تحدثت اذاعة الشمس مع السيد بلال مصاروة وهو احد المزارعين، فقال:


"يملك مزارعو صفورية، 189 دونما، اضافة الى دونم واحد يقع في اراضي صفورية المهجرة، وما حصل ان مراقب سلطة المياه وبشكل تعسفي وبقرار منه قرر هدم نبع الماء، بزعم ان معه امر من المحكمة، لكن اتضح فيما بعد انه لا يملك امر منع من المحكمة، اضافة الى ان القرار هو اغلاق المياه وليس هدم النبع".


واضاف: "في الوقت الحالي نحن نحرس عين الماء، ونسير بمسار قضائي، وبتاريخ 23/12 هناك جلسة حاسمة للبت في الموضوع، والنبع هو ملك لاهالي صفورية، ولدينا اوراق ثبوتية بهذا، ولا يمكن لاي احد انتزاعها منا".


وتابع: "الذي اتضح لنا ان هناك مخطط لنقل مياه النبع الى وادي صفورية ثم الى وادي الملك ليصل الى نهر الكيشون".

 

واوضح: "الوضع الآن يبكي الحجر، لان الحديث يدور عن هدم نبع ماء تاريخي، اضافة الى ان المزارعين سيحرمون من مياه الري لمزروعاتهم، كما ان مراقب سلطة المياه هدد ووعد بالعودة واغلاق المياه".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.