عربي
youtube

وزير خارجية البحرين ينفي اي زيارة لنتنياهو

افادت صحيفة "ذا تايمز اوف اسرائيل" ان وزير خارجية البحرين خالد بن احمد آل خليفة نفى وجود خطة لزيارة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو للدولة الخليجية.


“ليس هناك مخطط لزيارة رئيس وزراء إسرائيل”، قال الوزير لصحيفة الشرق الاوسط. “لم تحدث اتصالات في هذا الشأن، ولم يحدث شيء في الواقع”.


إعلان

وتأتي ملاحظات المسؤول البحريني أياما بعد أن أفاد موقع انباء عبري بأن اسرائيل تعمل على تطبيع العلاقات مع البحرين، مشيرا الى مسؤول رفيع لم يتم تسميته. وقد افاد موقعا واحدا على الاقل ايضا مؤخرا ان مسؤولون في القدس يقدرون ان البحرين يتكون الدولة العربية القادمة التي لا تقيم علاقات دبلوماسية مع اسرائيل وتستضيف نتنياهو.


وفي شهر اكتوبر، قام رئيس الوزراء بزيارة مفاجئة الى عمان والتقى مع القائد العماني سلطان قابوس بن سعيد في مسقط. وخلال مؤتمر صحفي في الاسبوع الماضي، قال نتنياهو انه سوف يزور دول عربية اضافية قريبا، بدون تسمية الدول.


وبالرغم من نفيه للخطة، قال الدبلوماسي البحريني انه في حال التخطيط لزيارة نتنياهو، “نحن لا نتردد في الإعلان عنه”. رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يتحدث مع السلطان قابوس من سعيد في عمان، 26 اكتوبر 2018 (Courtesy)


وتعارض كل من اسرائيل والبحرين بشدة إيران ونشاطاتها العسكرية في الدول العربية مثل لبنان، سوريا واليمن. وفي شهر مايو، بدا وزير الخارجية البحريني كأنه يدافع عن الغارات الجوية الإسرائيلية ضد اهداف إيرانية في سوريا.


“لطالما ايران أخلّت بالوضع القائم في المنطقة واستباحت الدول بقواتها وصواريخها. ويحق لأي دولة في المنطقة ومنها اسرائيل أن تدافع عن نفسها بتدمير مصادر الخطر”، كتب خالد بن أحمد آل خليفة في تغريدة حينها، ساعات بعد قصف اسرائيل لأهداف إيرانية في سوريا.


وقلما بدافع مسؤولون عرب علنا عن اسرائيل. وفي الاسبوع الماضي، قال وزير الإقتصاد إيلي كوهين إنه تلقى دعوة لحضور مؤتمر في البحرين في العام المقبل.


وقبل اكثر من عقدين، زار وزير حماية البيئة حينها يوسي ساريد البحرين، حيث التقى بوزير الخارجية البحريني حينها محمد بم مبارك ال خليفة وشارك في محادثات اقليمية حول مسائل بيئية.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد