محليات
pixapay

بعد الافراج عن اطباء بزعم حصولهم على شهادات مزورة، المحامي واكيم للشمس: "الشرطة قدمت ادلة ثبت للمحكمة انها واهية"




مواكبة لقضية اعتقال الاطباء والصيادلة بسبب مزاعم الشرطة، والتي ادعت انهم حصلوا على شهادات مزيفة، حيث افرجت عن معظمهم يوم امس، ولاستيضاح الامر، تحدثت اذاعة الشمس مع المحامي سليم واكيم الذي واكب القضية.



وقال المحامي واكيم للشمس: "قضية آلية توقيف الاطباء والصيادلة من قبل الشرطة في هذه المرحلة، لم تكن مقبولة، حيث اوقف عدد كبير منهم بشكل اعتباطي وبدون حق، لكن من جهة اخرى يمكن ان يكون هناك موقوفون قد اعترفوا ببعض الامور والشبهات الموجهة لهم لا يمكن ان نتطرق اليها في الملحة الحالية".


واضاف: "معظم من اطلق سراحهم كانت البينات التي وجهت ضدهم واهية جدا، ولم يكن هناك اي سبب لتمديد اعتقالهم من قبل الشرطة، وبعد قرار محكمة الصلح باطلاق سراحهم بشروط مقيدة، قدمت الشرطة استئنافا على القرار، وسمع القاضي طعون الطرفين، ووقف مسؤول التحقيق في الشرطة الياهو فوكسي ليدافع ويعزز من الشبهات الموجهة ضد المشتبهين، محاولا اقناع المحكمة ان هناك ما يدعو لتمديد اعتقالهم بسبب بينات لا علاقة لها بالقضية، لكن المحكمة ردت استئناف النيابة، واوضحت ان قرار محكمة الصلح بالافراج عنهم هو قرار صائب وسليم، وانه يمكن للشرطة ان تستمر بعملها والتحقيق، مع وجود هؤلاء الاطباء بظروف عادية ويمكن ان يتم استجوابهم بظروف عادية وليس بظروف اعتقال".


وتابع: "القضية ليست من ورائنا بعد، ويجب الاعتراف ان هناك بعض الاشكالات الفنية في الطلبات التي كانت تقدم من قبل الاطباء والصيادلة، فهم درسوا في ارمينيا وجامعات اخرى وحين طلبوا من وزارة الصحة اعطاءهم الحق بدخول الامتحان والحصول على رخصة مزاولة المهنة، كانت المشكلة لـ 90 % من المشتبهين، ان المعلومات التي قدمت في الطلبات غير دقيقة، لكن اعطيت هذه المعلومات بطيب نية وليس بهدف الحصول على شيء بالغش والاحتيال كما تدعي الشرطة، والا فكيف نجحوا في اجتياز امتحان الدخول الصعب والحصول على رخصة لمزاولة المهنة".


الشمس تتحدث مع الياهو فوكسي من قسم التحقيق في الشرطة

وفي ذات السياق تحدثت اذاعة الشمس، مع الضابط الياهو فوكسي من قسم التحقيق في الشرطة، والذي اصر على ان هناك بعض الطلاب الذين حصلوا على شهادات دون ان يتموا تعليمهم، والبعض حتى لم يصل الى الجامعة التي استلم الشهادة منها، وبعضهم تعلم في احدى الجامعات الاوروبية وفشل هناك، ثم انتقل الى ارمينيا، وان اطلاق سراحهم لا يعني براءتهم، حيث افرج عنهم بشروط مقيدة، ومنها منع العمل لمدة 30 يومًا، والشرطة مستمرة بالتحقيق معهم، كما ان المحكمة ذكرت انه يمكن ان تكون هناك شبهات ضدهم، كما قال.


وحول سؤال وجهته الشمس كيف اجتاز هؤلاء الأطباء والصيادلة لامتحان الدخول في البلاد والذي يعتبر صعبا، اشار الى كل من يدرس اسئلة الامتحان يمكن ان يجيب على هذه الاسئلة حتى لو كانت صعبة!!.


ولفت الى انه ستكون هناك اعتقالات اخرى حول نفس القضية في الايام القادمة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.