محليات
wikimedia

د.نهاد علي للشمس: هناك حالات تحاول الشرطة اقناع المرأة المعنفة اغلاق الملف



استمرارًا لمواكبة اذاعة الشمس، للاضراب الاحتجاجي الذي اعلنت عنه منظمات نسوية، ضد العنف وقتل النساء، تحدثت اذاعة الشمس مع د.نهاد علي؛ محاضر في علم الاجتماع.



وقال علي للشمس: "الاضراب حول هذا الموضوع بشكل خاص مهم لكن السؤال الذي يطرح هل ستكون له استمرارية ام لا، فاذا كان آنيًا فلن تكون له جدوى، وسيفشل ولن يحقق هدفه، ومن الاهمية بمكان ان تكون لهذه الفعاليات سيرورة واستمرارية".

إعلان


واضاف: "يجب ان نعي لماذا وصلنا الى حالة الاضراب، والرد حول هذا هو اننا وصلنا الى اعلان الاضراب كرد فعل تراكمي، ازاء العديد من المعطيات".


وتابع :"هناك 3 معطيات مخيفة حول ظاهرة العنف ضد النساء، اولا ان كل المعطيات حول ظاهرة العنف ضد النساء، غير دقيقة، لأن ظاهرة العنف ضد النساء اكبر بكثير، والعنف موجود في كل طبقات المجتمع، والنساء لديهن خجل من اظهار الحقيقة، والامر الثاني يرتبط بقضية الشكاوى، والى اي درجة يمكن ان تصل هذه الشكاوى لتتحول الى ملفات، وهناك نسبة غير طبيعية من الملفات التي تغلق، وهناك حالات تصل الى الشرطة، الا ان الشرطة تستهزئ بها، او تقدم على اقناع المرأة المشتكية عدم تقديم شكوى، والامر الثالث ان الحكومة رفضت اقامة لجنة برلمانية للتحقيق في جرائم قتل النساء".

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد