محليات
wikimedia

د.نهاد علي للشمس: هناك حالات تحاول الشرطة اقناع المرأة المعنفة اغلاق الملف



استمرارًا لمواكبة اذاعة الشمس، للاضراب الاحتجاجي الذي اعلنت عنه منظمات نسوية، ضد العنف وقتل النساء، تحدثت اذاعة الشمس مع د.نهاد علي؛ محاضر في علم الاجتماع.



وقال علي للشمس: "الاضراب حول هذا الموضوع بشكل خاص مهم لكن السؤال الذي يطرح هل ستكون له استمرارية ام لا، فاذا كان آنيًا فلن تكون له جدوى، وسيفشل ولن يحقق هدفه، ومن الاهمية بمكان ان تكون لهذه الفعاليات سيرورة واستمرارية".


واضاف: "يجب ان نعي لماذا وصلنا الى حالة الاضراب، والرد حول هذا هو اننا وصلنا الى اعلان الاضراب كرد فعل تراكمي، ازاء العديد من المعطيات".


وتابع :"هناك 3 معطيات مخيفة حول ظاهرة العنف ضد النساء، اولا ان كل المعطيات حول ظاهرة العنف ضد النساء، غير دقيقة، لأن ظاهرة العنف ضد النساء اكبر بكثير، والعنف موجود في كل طبقات المجتمع، والنساء لديهن خجل من اظهار الحقيقة، والامر الثاني يرتبط بقضية الشكاوى، والى اي درجة يمكن ان تصل هذه الشكاوى لتتحول الى ملفات، وهناك نسبة غير طبيعية من الملفات التي تغلق، وهناك حالات تصل الى الشرطة، الا ان الشرطة تستهزئ بها، او تقدم على اقناع المرأة المشتكية عدم تقديم شكوى، والامر الثالث ان الحكومة رفضت اقامة لجنة برلمانية للتحقيق في جرائم قتل النساء".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.