محليات
مواقع محلية

ازمة السير على شارع كفركنا، المشهد، الرينة تعرض على الكنيست، والوزير كاتس يعد بحل

متابعةً من النائب مسعود غنايم لقضية أزمة السير الخانقة على شارع 754 عابر كفركنا، المشهد، الرينة قام بطرح الموضوع كإقتراح على جدول أعمال الكنيست وقال: منذ عام 2015 أتابع هذا الملف الصعب فهذا الشارع يسبب معاناة ومأساة يومية لعشرات الاف المواطنين والسائقين وبعد جلسات عديدة وضعت مخططات ورصدت ميزانيات ولكن الأزمة ما زالت في تفاقُم وعلى وزارة المواصلات المسارعة بحلها بالتعاون مع المجالس في المنطقة.


وفي رده قال وزير المواصلات يسرائيل كاتس: وزارة المواصلات بواسطة الشركة الوطنية للبنى التحتية (נתיבי ישראל) قامت بعدة مشاريع للبنى التحتية في شوارع المنطقة ومنها تنظيم وتوسيع مفرق ودوار شارع 754 ضمن مشروع تطوير شارع 79 بميزانية 640 مليون شاقل، وكذلك توسيع دوار الرينة بقيمة 5.3 مليون شاقل إضافة لتنظيم مدخل قرية المشهد بقيمة 9.7 مليون شاقل ومقطع من الشارع الخارج من المشهد بقيمة 8 مليون شاقل.


نعمل على توسيع وتطوير شارع 79 الذي سيصبح بمسارين من كل إتجاه ويصل لدوار الرينة والذي يشمل حِفظ مقطع من الطريق لقطار خفيف لتشجيع الموصلات العامة، هناك أيضاً تنظيم مدخل عيلوط ومدخل الناصرة على نفس شارع 79, إضافة لذلك تعمل وزارة المواصلات على تخطيط شارع عابر لقرية كفركنا بحيث يربط بين شارع 754 وشارع 77.


يُذكر أن النائب مسعود غنايم بادر لعقد جلسة جديدة في مكاتب شركة נתיבי ישראל بحضور رؤساء المجالس والمهندسين من المنطقة في 18/12 للبحث عن حلول لهذه الأزمة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.