علوم وتكنلوجيا
youtube

د. عصفور للشمس: ناسا تعيش نشوة النجاح بعد وصول مركبتها "انسايت" على سطح المريخ



قال خبير الجغرافيا الفلكية د.مصطفى عصفور، لاذاعة الشمس، ان احدى الأخبار الشيقة والجميلة التي تثلج الصدر هذه الأيام، ان ناسا تعيش هذه الأيام نشوة الفرح، بعد نجاحها بايصال مركبة صغيرة جدا، اطلق عليها اسم "انسايت"، على سطح المريخ، بشكل جميل جدا، علما ان كوكب المريخ يبعد عن الارض ملايين الكيلومترات، ما يدل على التفوق العلمي، والحكمة، والعالم ينتظر الآن نتائج الأبحاث هناك".


وقد وصل مسبار ناسا "إنسايت" كوكب المريخ بعد رحلة دامت 6 أشهر، واستغرق المسبار 7 دقائق للهبوط على سطح المريخ يوم الاثنين 26 نوفمبر 2018.


ووفق التقرير الذى بثتة قناة العربية فأنه منذ أيام وأكثر ما يشغل بال العاملين فى وكالة ناسا هو هبوط المسبار إنسايت Insight على المريخ يوم الاثنين 26 نوفمبر 2018، بتكلفة بلغت 850 مليون دولار، حيث قطع 548 مليون كيلو متر خلال رحلته.



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.