صحة

بروفيسور ابو بكر للشمس: على الأهل مراقبة اي سلوك جانح لأبنائهم ومعالجته



حاورت اذاعة الشمس من خلال برنامجها الصباحي اليوم، قضية العنف المستشرية في مجتمعنا العربي، مع استاذة العلوم الاجتماعية، بروفيسور خولة ابو بكر.


وقالت ابو بكر للشمس: "هناك وضع مأساوي متفاقم في المجتمع العربي بسبب حالة العنف، ونحن نعاني من هذا على الاقل منذ الـ5 سنوات الاخيرة، لكن هناك عنف يومي يواجهه الكثيرون من اطفال ونساء سواءً عنف كلامي او جنسي، داخل العائلة وخارجها، لذا بتنا مجتمعًا عنيفًا، وحتى تعليقاتنا يشوبها العنف، هناك حاجة لاجراء فحص داخلي لوصول الى حل حقيقي للعنف، يجب ان يكون تدخل حقيي مهني تشارك به جمعيات اهلية ومؤسسات الدولة".


إعلان

واضافت: "هناك اهمية كبيرة لموضوع التربية في البيوت، يجب تربية اطفالنا على الحذر، دون ان نربيهم على الخوف، يجب تحذيرهم من مخاطر الحياة، لا يمكن ان نتركهم ليعبروا الشارع لوحدهم بدون ان يكونوا قد تعلموا الأدوات لعبوره، هناك حاجة لوجود سلوك وقائي".


وتابع: "من المفترض على الاسرة ان تعترف بوجود شخص غير سوي بين ابنائها، الاهل يعتقدون انها طفرة وتمر لكن هذا سلوك جانح يجب عرضه على مختص ليقرر، هل الشخص يمكن ان تتطور لديه سلوكيات العنف وتؤثر على المحيط، يجب ان نكون بيئة منفتحة وعلى الوالدين ان يشاركوا ابنائهم بمشاكلهم".

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد