محليات
مواقع محلية

مصادرة أراضي لكنيسة اللاتين في الأغوار

قررت السلطات الإسرائيلية امس الثلاثاء، مصادرة عشرات الدونمات من أراضٍ تابعة لكنيسة اللاتين في منطقة الأغوار، لأغراض عسكرية.


وصرح معتز بشارات مسؤول الاستيطان في منطقة الأغوار قوله، لوكالات فلسطينية، إن السلطات الاسرائيلية قررت رسميا مصادرة 267 دونماً من أراضي قرية بردلة وتياسير في منطقة الأغوار بشكل كامل، مؤكدا أن هذه الأراضي تعود ملكيتها لكنيسة اللاتين والتي تقع بحوض رقم 159 في هذه المنطقة.


وأضاف بشارات أن هذه الأراضي، تقع مقابل معسكر للجيش الإسرائيلي يطلق عليه “الناحل” وهو معسكر سابق تابع لقوات السلطات الاسرائيلية، قامت السلطات الاسرائيلية بإعادة بنائه، وإقامة العشرات من الغرف والخدمات الأخرى داخل وفي محيط المعسكر.


وأكد بشارات أن قرار اسرائيل يشكل خطرا حقيقيا على عدد من العائلات الفلسطينية التي تسكن في محيط المنطقة، خاصة وأن السلطات الاسرائيلية، ستتخذ هذا القرار وتقوم بتطبيقه كمقدمة لترحيل العائلات الفلسطينية، تحت حجج أمنية واهية بهدف السيطرة على المزيد من الأراضي.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.