ايتيكيت
pixapay

6 قواعد إتيكيت تفيدك فى حياتك اليومية

للأناقة قواعدها الخاصة التى لا ترتبط بالملابس أو اختيار الديكور لكنها تتعلق بالأسلوب فى التعامل، إذ تُعرف أناقة التعامل والأسلوب بـ "الإتيكيت" الذى يتحدث عنه الكثيرون لكنهم لا يعلمون تفاصيل قواعده التى تحكم التعاملات الإنسانية بين الأشخاص لتخرج فى شكل لائق.


وهناك مجموعة من قواعد الإتيكيت تحتاج إلى معرفتها جيدًا كى تطبقها فى حياتك اليومية التى نفتقد فيها إلى كثير من قواعد الذوق. من أبرز هذه القواعد:


إعلان

1-الشمسية:

من الخطأ أن تحمل شمسية مفتوحة وهى جافة، فيجب حملها أثناء الأجواء الممطرة فقط.


2-حقيبة اليد:

لا تضعين حقيبة يدك على الطاولة أو على منطقة الفخذين أثناء تواجدك بأحد المطاعم أو الكافيهات، و يمكنك وضعها على ظهر الكرسى أو على الأرض إن لم يتواجد بالكرسى مكان لتعليقها عليه.


3-الملابس الخاصة بالمنزل:

ارتدى بنطلون وتى شيرت فى منزلك لكن بشرط أن يكونا مهندمين ومتناسقين الألوان بعيدًا عن فوضى الأشكال والألوان التى نعتاد عليها فى المنزل.


4-الإكسسوارات:

يجب ألا يزيد عدد الأغراض التى تردينها بالإضافة على الإكسسوارات عن 13 عنصر، ويمكنك ارتداء القفازات وارتداء السوار عليها، لكن لا يمكن ان تفعلين ذلك مع الخاتم، بالإضافة إلى إمكانية ارتداء الفتيات الألماس فى النهار بعدما كان ارتداءه قاصرًا على النساء المتزوجات وفى المساء فقط.


5-الدعوة على العشاء:

دعوتك لشخص ما على تناول الغداء أو العشاء أو الخروج للخارج، تعنى إنك من تدفع الحساب، طالما ذكرت للشخص كلمة "أدعوك".


6-أشياء لا تفصح عنها:

هناك مجموعة من الأشياء يجب ألا تفصح عناه فى حديثك العام مع الغرباء أو حتى بعض المقربين إن كان الحديث فى مكان عام وهم "العمر، الدين، التوجهات السياسية، علاقات الحب، الشجارات العائلية، الثروة، المشاكل الطبية، الهدايا".

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد