محليات
youtube

فداء شحادة للشمس: رفيفو لم يلبّ مطالبنا لذا 6 اعضاء عرب سيقاطعون جلسة بلدية اللد



اصدرت قائمتا النداء والنهضة يوم امس، بيانا احتجت خلاله على عدم تلبية مطالبها من قبل رئيس بلدية اللد يائير رفيفو، ومنها مطلب نيابة رئيس البلدية. وفي هذا الصدد تحدثت اذاعة الشمس، مع عضو بلدية اللد؛ فداء شحادة، فقالت:


"نحن 6 اعضاء عرب حاليًا، ولم نتوصل لاتفاقية حتى الآن مع رئيس البلدية رفيفو، وكانت لدينا مطالب وحقنا ان نطالب بها، والمطالب معقولة، طلبنا 3 ملفات تتضمن نيابة، والتي احتج عليها رئيس البلدية رافضا لها، حي اعلن انه سيشكل ائتلافًا مع شركائه الذين دعموه اولا، وثانيا أن الشارع اليهودي غير جاهز لتقبل نائب عربي في البلدية، لذا قررنا مقاطعة الجلسة اليوم احتجاجا على هذا".


واضافت: "احد الملفات التي طالبنا بها وزعت، ونحن نفاوض على بقية الملفات، وقررنا المقاطعة لكي يعرف الرئيس صعوبة تشكيل الائتلاف بدون قائمة عربية تتضمن 6 اعضاء، علما ان رفيفو طالب بائتلاف واسع، والمفاوضات مستمرة بيننا".


وكانت قائمتا النهضة والنداء في اللد اصدرتا بيانًا جاء فيه: وبعد ان افشل ربيبو، رئيس بلدية اللد، كل المفاوضات مع قائمة النداء العربي اللداوية والنهضة، ولم يسند لها اي ملف او صلاحية كشرط لدخولها الائتلاف البلدي مثل القوائم اليهودية الاخرى، والتي اسند لهم تقريبا اغلب الملفات المهمة، للبيت اليهودي واللد بيتنا، بالاضافة الى وجود مباديء اساسية تمس بالعرب ووجودهم في الاتفاقيات الائتلافية معهم.


رأينا، حفاظاً على كرامتنا ووجودنا ورداً تجاهل واستهتار ربيبو بالعرب، عدم منح رئيس البلدية ثقتنا في المجلس دون ان يسند للقائمة ملفات وصلاحيات مهمة لخدمة المواطنين واهلنا في اللد. تبين جلياً ان ربيبو يريدنا متعاونين وليس شركاء، يريدنا شبكة امان ضد معارضيه في الليكود والبيت اليهودي وان نكون الفزاعة التي يهدد بها هؤلاء. وعليه، من باب الاحتجاج على تجاهل واستهتار رئيس البلدية بعرب اللد سنقاطع الجلسة الرسمية، الافتتاحية، التي ستقام غدا الاربعاء الساعة السادسة مساءاً.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.