محليات
موقع الشمس

ابو رحمة للشمس: نتنياهو يهدد بهدم الخان الأحمر للمحافظة على الائتلاف في حكومته



قال السيد عبدالله ابو رحمة؛ عضو الهيئة لمواجهة الجدار والاستيطان في الضفة الغربية، خلال حديث له مع اذاعة الشمس، عقب تهديدات نتنياهو بهدم الخان الاحمر: "رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، يحاول ان يسترضي وزراءه وخاصة نفتالي بنيت، اضافة الى استرضاء اليمين، حيث يحاول ان يكون الثمن هو الارض الفلسطينية ومصادرتها، وخاصة الخان الاحمر".


واضاف: "تهديدات نتنياهو بهدم الخان الأحمر، هي لاجل ان يحافظ على حكومته ويحافظ على الائتلاف". وكان بنيامين نتنياهو قد هدد بإخلاء قرية الخان الأحمر شرقي القدس في وقت قريب جدًا، دون الإفصاح عن الموعد. ويأتي ذلك في أعقاب الانتقادات التي وُجّهت لنتنياهو من الأحزاب اليمينية، وبخاصة وزير الجيش السابق أفيغدور ليبرمان ووزير التعليم نفتالي بينيت.


ويتواصل الاعتصام المفتوح مع أهالي في الخان الأحمر، على أراضي القرية، وسط حضور وتضامن على المستويين الوطني والدولي. وكانت ما تسمّى المحكمة الإسرائيلية العليا رفضت في الخامس من سبتمبر الماضي التماس أهالي القرية ضد إخلائهم، وتهجيرهم، وهدم القرية المقامة، وأقرّت هدمها خلال أسبوع.


ويقطن في القرية نحو 200 فلسطيني، 53% منهم أطفال، و95% لاجئون مسجلون لدى وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا". وسبق أن قررت "العليا" في أيار/ مايو المنصرم هدم القرية، التي تضم مدرسة تخدم 170 طالبًا، من عدة أماكن في المنطقة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.