رياضة عالمية

تعرف على الصفقات المحتملة في مانشستر سيتي خلال الميركاتو الشتوي

يتربع نادي مانشستر سيتي على قمة الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق نقطتين عن ليفربول أقرب منافسيه، كما يتصدر المجموعة السادسة في دوري أبطال أوروبا برصيد 9 نقاط، ويحتاج نقطة واحدة لحسم تأهله رسميًّا إلى دور الـ16.

ورغم أن السيتي أقوى المرشحين للاحتفاظ بلقب البريمييرليغ، فإن الإسباني بيب غوارديولا يضع نصب عينيه أميرة أوروبا، لقب دوري الأبطال، وهو الهدف الأكبر لدى إدارة مانشستر سيتي.


ويملك السيتي كوكبة من النجوم في جميع المراكز، ولكن هذا لا يمنع غوارديولا من محاولة تدعيم صفوف فريقه، خشية الإصابات من جهة، والإجهاد من جهة أخرى، إذ ينافس الفريق على 4 بطولات، 3 محلية وواحدة أوروبية، بخلاف مشاركات لاعبي الفريق مع منتخبات بلادهم.

وفي هذا السياق، رصد موقع قناة “سكاي سبورتس” البريطانية، في تقرير نشره، اليوم الاثنين، الاحتياجات الفعلية لغوارديولا في مانشستر سيتي خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وقالت “سكاي سبورتس” إن السيتي أبرم صفقة واحدة فقط خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، عندما تعاقد مع الجزائري الدولي رياض محرز، لاعب ليستر سيتي.

وأضافت أن غوارديولا يحتاج بالفعل إلى لاعب مميز في وسط الملعب، إذ كشف استطلاع أجرته صحيفة “مانشستر إيفينينغ نيوز” أن 67% من أنصار السيتي يرون أن الفريق يحتاج إلى الدعم في وسط الملعب.

وكان غوارديولا يرغب في دعم هذا المركز قبل بداية الموسم، ولكن المفاوضات مع فريد لاعب شاختار دونتسيك الأوكراني، وجورجينو لاعب نابولي الإيطالي، فشلت، وذهب الأول إلى مانشستر يونايتد والثاني إلى تشيلسي.

وقال غوارديولا في تصريحات سابقة: “نريد أن نتعاقد مع لاعب في وسط الملعب، لأننا لا نملك بديلًا للبرازيلي فرناندينيو”، إذ سيكمل اللاعب عامه الرابع والثلاثين في مايو المقبل.

وأشارت “سكاي” إلى أن هناك 3 مرشحين للانضمام إلى السيتي في يناير المقبل، وهم فرانكي دي يونغ، لاعب أياكس أمستردام الهولندي، وروبن نيفيز لاعب ولفر هامبتون الإنجليزي، وتانغوي ندومبلي، لاعب ليون الفرنسي.


وبحسب صحيفة “لاغازيتا ديلوسبورت” الإيطالية، فإن مانشستر سيتي يراقب أيضًا “ساندرو تونالي” لاعب بريشيا، والملقب بـ”أندريا بيرلو الجديد”.

وأشارت الصحيفة الإيطالية إلى أن تونالي البالغ من العمر 18 عامًا يقدّم مستويات مميزة برفقة فريقه في الدوري الإيطالي الدرجة الثانية، وتم استدعاؤه للمرة الأولى إلى منتخب إيطاليا الشهر الماضي، وقالت إن كشافي السيتي يراقبون الموهبة الإيطالية عن كثب حاليًّا.

وأكدت “سكاي” أن هناك العديد من الأسماء الأخرى المطروحة على طاولة جوارديولا، ولعل أبرزها ايسكو نجم ريال مدريد، وماتياس دي ليخت لاعب أياكس، وناثان آكي لاعب بورنموث الإنجليزي وتشيلسي السابق.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.