علوم وتكنلوجيا
flicker

ضغوط على مؤسس فيسبوك للتخلي عن منصبه

يمارس مستثمرو فيسبوك ضغوطاً على رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي مارك زوكربيرغ للتخلي عن منصبه، بعد سلسلة فضائح متعلقة بتسريب البيانات التي تفجرت قبل أشهر، إضافة إلى استئجار فيسبوك لشركات بهدف تشويه صورة منافسين لها.


ودعا جوناس كرون، مدير دعم المساهمين في شركة تريليوم التي تمتلك حصة كبيرة في فيسبوك، قدرها 11 مليون دولار أميركي، مارك زوكربيرغ إلى الاستقالة كرئيس مجلس إدارة.


وقال كرون: "إنه يتصرف بفيسبوك بشكل متفرد وكأنها ملكية خاصة به، وهذا ليس صحيحًا، بل فيسبوك شركة والشركات بحاجة إلى الفصل بين رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي".


فيما أشار تحقيق أجرته صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إلى أن الشبكة الاجتماعية استأجرت شركة استشارات سياسية وعلاقات عامة لتشويه نقادها.


ووفقاً لمراقبون، فإن هذه القضية قد يزيد من صعوبة التحدي الهائل الذي يواجه الرئيس العالمي الجديد للسياسات والاتصالات في فيسبوك نيك كليج، والذي انضم إلى الشركة خلال الشهر الماضي وطلب منه إجراء مراجعة لاستخدام فيسبوك لشركات الضغط السياسي.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.