محليات
موقع الشمس

واكد للشمس: 10 نساء عربيات قتلن هذا العام و80% من الملفات تُغلق دون معرفة القاتل



في اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، نظمت يوم امس وقفات احتجاجية من قبل جمعيات نسائية، في مختلف انحاء البلاد، احتجاجا على قتل النساء، والمطالبة بمعاقبة المجرمين والحد من هذه الظاهرة.


وفي هذا السياق تحدثت اذاعة الشمس مع السيدة ختام واكد؛ رئيسة مجلس نعمت في لواء الجليل المركزي، فقالت: "الفعالية نُظمت قطريا في جميع انحاء البلاد، ونحن نؤمن ان رحلة الألف ميل تبدأ بخطوة، وقد بدأنا بحملة احتجاجات بهدف بث الوعي لهذه الظاهرة، ونشر المعطيات المقلقة على امل القضاء عليها".


واضافت: "هذا النشاط جزء من عدة نشاطات، تهدف للحد من ظاهرة العنف والتي اصبحت ظاهرة مقلقة، ومجرد وقفة احتجاج تشير انها ظاهرة حارقة يجب معالجتها. نحاول ان نحرك الموضوع لمعالجة الظاهرة، ونعلم ان الحل بيد الجهات الرسمية وجهاز الشرطة، حيث اشارت معطيات ان الشرطة لا تعالج هذه الظاهرة".


وتابعت: "منذ مطلع العام الحالي، قتلت 20 امرأة في البلاد، منهن 10 نساء عربيات، و80% من ملفات قتل النساء تغلق، دون العثور على المجرم، او تقديم لائحة اتهام، ما يدل على ان الشرطة غير معنية بتفعيل آليات لتحليل الجريمة وكشف اللغز وايجاد الجاني".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.