علوم وتكنلوجيا
pixapay

وسائل التواصل الإجتماعي ولعنة التوقف عن العمل

في الآونة الأخيرة تعرضت أهم مواقع التواصل الاجتماعي للقرصنة أو تعطلت لأسباب مجهولة ما أدى الى تخوف المستخدمين على مستقبل بياناتهم الشخصية، وهذه أهم التواريخ التي حُفرت في اذهان الناشطين على هذه المواقع بسبب ابتعادهم عن الحياة الافتراضية.


في 25 يناير توقف تطبيق فيسبوك لأسباب بقيت مجهولة ما جعل العديد من المستخدمين حول العالم يشتكون من عدم قدرتهم على الولوج إلى حساباتهم.


في 17 أكتوبر توقف موقع يوتيوب بشكل مفاجئ في عدد من دول العالم ما أدى لعدم إمكان المستخدمين مشاهدة الفيديوات أو تحميل المقاطع عليه.


في 9 سبتمبر توقف تطبيق انستغرام عن العمل كلياً واضطر الناشطون للتعبير عن غضبهم مستخدمين مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى. وأخيراً، توقفت خدمات غوغل لمدة 90 دقيقة 12 نوفبر، بعد أن تم إنتهاك حركة مرور الويب من قبل روسيا والصين.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.