فلسطيني
youtube

بذكرى اعلان استقلال فلسطين، د. عمرو للشمس: الاعلان نقل القضية لواقع آخر



في الذكرى الـ 30 لاعلان استقلال دولة فلسطين، والذي اعلن عنه الرئيس الراحل ياسر عرفات في الجزائر، يوم 15 نوفمبر 1988، تحدثت اذاعة الشمس مع الاستاذ نبيل عمرو؛ عضو المجلس الإستشاري لحركة فتح.


وقال الأستاذ نبيل عمرو للشمس: "اعلان قيام دولة فلسطين قبل 30 عامًا في الجزائر، كان يومًا فرحًا لنا، والجزائريون فرحوا لنا، وعلى الصعيد السياسي فالرئيس الراحل حين اعلن قيامدولة فلسطين، فهو بذلك نقل القضية الفلسطينية من واقع الى واقع آخر، ونقلها الى حسابات اخرى".



واضاف: "حاولنا بعد اعلان الاستقلال الحصول على اعترافات عينية من قبل دول العالم، واذكر ان الاتحاد السوفييتي تأخر باعترافه، لكن بعد عام اعلن اعترافه بدولة فلسطين".


وتابع: "اعلان استقلال دولة فلسطين، نقل القضية الفلسطينية من مكانة الى مكانة اخرى، وكانت مقدمة لاقامة الدولة على اراضيها، فكما اقيمت في المنفى، كان يمكن ان تقام على ارض الواقع، والرئيس الراحل عرفات حرص من خلال اعلان الاستقلال على استمرار نضال الشعب الفلسطيني".


وحول اتفاق اوسلو قال: "الذي دعا عرفات لقبول اتفاق اوسلو، رغم الاجحاف في الاتفاقيات، هو القبول بحل مؤقت لاقامة الدولة الفلسطينية، وهذا هو سر قبول اوسلو، وكان التحدي بالنسبة له كيف تدير مقدمة الدولة الفلسطينية على الارض".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.