صحة
pixapay

د. خوري للشمس: 400 مليون مريض سكري في العالم، والنسبة اكبر في الدول العربية



في يوم التوعية لمرض السكري، تحدثت اذاعة الشمس مع د.جرير خوري، اختصاصي طب العائلة، واستشاري لمرض السكري، للوقوف حول احصائيات ومسببات هذا المرض.


وقال د. خوري للشمس: "هناك 400 مليون مريض بالسكري في العالم، ونسبة المصابين بهذا المرض، في الدول العربية هو اكثر، واذا بقي الوضع على هذا الحال، سيزداد عدد المصابين بنسبة كبيرة، حيث سيصل عددهم الى  650 مريض العام 2040".


واضاف: "يجب التعامل مع هذا المرض بسرعة، واذا تأخر التعامل معه فسيكون علاجه متأخرًا". وتابع: "عدد المصابين في الدول العربية، هو اكثر من الدول الغربية، والسبب السمنة".


واوضح: "اسباب السكري عديدة، ومنها تناول الوجبات السريعة، التي تحوي سعرات حرارية كثيرة، والتي تسبب السمنة، وهي التي تؤدي الى الاصابة بمرض السكري، اضافة الى عدم بذل الجهد الجسماني والرياضة". ولفت ان: "المصاب بالسكري يتعرض للوفاة مبكرا"

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.