محليات
wikimedia

رافيد للشمس: المجلس الوزاري رضخ لمطلب نتنياهو بالتهدئة وليبرمان شعر بتغييب دوره



قال المحلل السياسي في القناة العاشرة؛ باراك رافيد، خلال حديث له مع اذاعة الشمس، ان كل من يريد ان يعرف موقف اسرائيل، بكل ما يتعلق بالحرب على غزة، كان عليه ان يسمع كلام نتنياهو حين كان في باريس قبل عدة يام، حيث كان واضحا انه لا يريد التصعيد ولا يريد الحرب، وهذا الموقف كما يبدو فرضه على المجلس الوزاري المصغر.


واضاف رافيد ان هناك عدة اخطاء حصلت خلال هذه الفترة، ومنها اجتماع المجلس الوزاري المصغر لـ6 ساعات، دون الوصول الى قرار، اضافة الى اعلان وقف اطلاق النار.


ونوه الى انه كانت هناك عدة تدخلات من عدة دول، لوقف اطلاق النار، منها مصر ومبعوث الامم المتحدة، والنرويج وسويسرا والتي ضغطت على فصائل غزة لوقف اطلاق القذائف.


كما لفت الى انه كان من الملاحظ خلال هذه الفترة غياب امريكا، وان اعلان استقالة لبرمان كان بسبب شعوره انه غيب من دائرة اتخاذ القرار خاصة في المجال الامني.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.