محليات
موقع الشمس

الشمس تناقش ظاهرة الأفراح الانتخابية العربية وقانونية الهدايا لمنتخبي الجمهور



ناقشت اذاعة الشمس، وعقب انتهاء المنافسة الانتخابية، ظاهرة اقامة الأفراح والتبريكات، وقانونية تبادل الهدايا لمنتخبي الجمهور، مع د.نهاد علي والمحامي محمد دحلة.


وقال د.نهاد علي لاذاعة الشمس: "ظاهرة التبريكات هي ايجابية لكن المبالغة بها سلبية، ونقصد انها ايجابية في مضمونها لانها تحوي نوايا حسنة، وتقريب الناس لبعضهم خاصة اذا كانت الشخصيات التي تبارك هي من كلا الطرفين، وما لم تكن الظاهرة مبالغا بها فيمكن استيعابها".


واضاف: "ما نلحظه في الفترة الأخيرة، هو المبالغة في هذه الظاهرة، وحاجة مجتمعنا للفرح، وكما يبدو ينقصه ظواهر الاحتفال والفرح".


وفي ذات السياق، ناقشت اذاعة الشمس قانونية تبادل الهدايا، مع المحامي محمد دحلة، فقال:


"يمنع القانون حصول منتخب جمهور على هدايا، الا بشروط، وهي الحصول على اذن او موافقة وتصريح بالحصول عليها، واعلام المستشار القانوني بذلك".


واضاف: "الهدايا التي ليست لها قيمة فالقانون يتساهل معها، لكن كلما زادت قيمة الهدايا فان منتخب الجمهور يقطع بذلك الخطوط الحمراء، وتؤدي الى خرق للقانون ويمكن ان تتحول الى رشوة".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.