محليات
موقع الشمس

ليبرمان يعلن استقالته بسبب وقف إطلاق النار ونتنياهو يدعو لانتخابات مبكرة

اعلن وزير الامن الاسرائيلي افيغدور ليبرمان قبل قليل في مؤتمر صحفي استقالته بشكل رسمي من منصبه وزيرا للجيش.


وجاءت استقالة ليبرمان رفضا لقرار التهدئة مع قطاع غزة، حيث صرح ليبرمان خلال المؤتمر الصحافي إنه يعتبر أن اتفاق وقف إطلاق النار والتهدئة هي بمثابة "خضوع واستسلام للإرهاب".


وكان كشف ليبرمان، خلال تصريح له أمام أعضاء الكتلة البرلمانية لحزبه "إسرائيل بيتنا" في اجتماع طارئ دعا له، أنه ينوي الدعوة لانتخابات مبكرة في إسرائيل.


وقال ليبرمان ايضًا، إن القذائف الصاروخية الـ 500 التي اطلقت من غزة خلال اليومين الاخيرين لم تلق ردا مناسبًا من قبلنا. ولفت الى  إنه عارض إدخال أموال لقطاع لغزة، وإن نتنياهو عارض إخلاء الخان الأحمر، وانه يعتقد أنه كان يجب اشتراط التقدم في مفاوضات التهدئة بتسوية قضية الأسرى والمفقودين، والتزام حركة حماس بعدم تنظيم مظاهرات قرب السياج الحدودي. كما نوه إلى أن حزبه عارض في السابق خطة "فك الارتباط" من قطاع غزة، كما عارض صفقة تبادل الأسرى مع حركة حماس لإطلاق سراح الجندي غلعاد شاليط.


وهدد نتنياهو بقوله: "إذا أعلن ليبرمان استقالته سوف أحل الكنيست ونذهب لانتخابات مبكرة".


وطالب حزب"البيت اليهودي" عقب ذلك بحقيبة الأمن للوزير نفتالي بينت كشرط للبقاء في الحكومة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.