عالمي

حريق كاليفورنيا الأخطر في تاريخ الولاية والحصيلة ترتفع إلى 42 قتيلاً


أودى الحريق المندلع في شمال كاليفورنيا منذ الخميس الماضي بحياة 42 شخصاً حتى مساء الاثنين في أفدح حصيلة تسجل في هذه الولاية الأميركية خلال حريق غابات في حين تتواصل الجهود لاحتوائه.

أعلن كوري هونيا شريف مقاطعة "بيوت" خلال مؤتمر صحافي الحصيلة الجديدة، مضيفاً "مثلما فهمت إنه حريق الغابات الأفدح في تاريخ كاليفورنيا". وسجلت الحصيلة الأعلى في الولاية جراء الحرائق في سنة 1933 في لوس أنجليس وبلغ عدد الضحايا 29 قتيلاً.

ومن ناحية ثانية، قتل شخصان في حريق جنوب كاليفورنيا ليرتفع عدد القتلى في كل الولاية إلى 44 على الأقل.

وعلى الرغم من أنه لا يمكن الجزم بسبب وجود ثغرات في التسجيل فقد يكون الحريق الذي أطلق عليه اسم "كامب فاير" واندلع الخميس في شمال مدينة ساكرامنتو في كاليفورنيا الأفدح في الولايات المتحدة بأسرها بعد الحريق الذي سجل قبل قرن وقتل فيه نحو ألف شخص في مينيسوتا في 1918.

وقال كوري هونيا منذ الأحد إن البحث بين الأنقاض عن قتلى محتملين أمر "صعب للغاية" فب حبن لا يزال هناك أكثر من 200 شخص لم يتسن الاتصال بهم.

وقال إن "كامب فاير" الذي اجتاح أكثر من 45 ألف هكتار ودمر نحو 6500 مبنى، خلف الكثير من الدمار في بعض المناطق بحيث يتعذر معرفة إن كانت هناك جثث بين الأنقاض في الوقت الحالي.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.