علوم وتكنلوجيا

جوجل يتعرض لأسوأ هجوم إلكتروني في تاريخ الشركة

تعرض محرك البحث الشهير "جوجل" إلى عملية قرصنة وجهت حركة الإنترنت العالمية للشركة، للإدارة عبر سيرفرات في روسيا والصين ونيجيريا.


وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تحدث خبراء الأمن عن تحويل البيانات عبر محرك البحث، والذي قد يكون مقدمة لمزيد من الهجمات واسعة النطاق في المستقبل من قبل الدول الثلاث المعنية.

وأفادت الصحيفة بأن شركة "جوجل" تقلل من شأن حدة الهجوم، الذي وصفه أحد الخبراء بأنه "الأسوأ على الإطلاق" في تاريخ الشركة، قائلًا إنه لا يعتقد أنه كان هجوما خبيثًا.

ويشعر الخبراء بالقلق من احتمال حصول روسيا والصين ونيجيريا على إمكانية الوصول إلى البيانات الخاصة للمستخدمين عن طريق مراقبة حركة المرور المعاد توجيهها.

وكشفت الصحيفة وفقا للخبراء، عن أن الهجوم قد يكون علامة على أشياء ستأتي مع تصاعد الحرب السيبرانية بين الغرب ومنافسيه العالميين.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.