محليات
الشرطة

هريئيل للشمس: التصعيد بين غزة واسرائيل يمكن ان يجر لحرب ومواجهة شاملة



تعقيبًا على التصعيد الحاصل بين مختلف الفصائل في قطاع غزة، والجيش الاسرائيلي، تحدثت اذاعة الشمس مع المحلل للشؤون العسكرية عاموس هريئيل، الذي قال:


"حتى الآن لا ارى اننا في خط المواجهة الشامل لحرب بين غزة والفصائل وبين اسرائيل، لكننا امام منحدر حاد، ويمكن ان تنزلق الامور بشكل سريع للمواجهة الشاملة، وهناك جلسة اليوم للمجلس الوزاري المصغر، وخلاله ستتخذ قرارات، وحماس تهدد بالتصعيد وتوسيع دائرة الاستهداف واطلاق صورايخ المقاومة، والوسيط المصري وصل الى حالة احباط".


واضاف: "العملية الاسرائيلية في خانيوينس كانت في اطار نشاط استخباراتي، لكن لم يكن الهدف اسر احد قادة حماس او اغتياله، ومثل هذه العمليات تحدث بسكل دوري في العديد من المناطق، ولا يتم الكشف عنها، لكن كان هناك فشل معين في هذه العملية، ترتبط بقضية الهدوء".


وتابع: "اسرائيل وحماس لا تريدان المواجهة، لكن في ظل التصعيد الدائر، يمكن ان يؤدي الى حرب من قبل الطرفين".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.