فلسطيني
موقع الشمس

الشمس تواكب التصعيد بين غزة واسرائيل مع الصحافي فتحي الصباح، وارتفاع الشهداء الى 6



ارتفع عدد الشهداء جراء القصف الاسرائيلي على قطاع غزة منذ مساء امس الى 6 شهداء وعشرات الاصابات.


وارتفعت حصيلة الشهداء في اليوم الثاني للعدوان على قطاع غزة، إلى ستة، بعد استشهاد فلسطيني في قصف استهدف "منطقة ملكة" شرق حي الزيتون وسط قطاع غزة.


وافيد أنه عثر على الشهيد مصعب حوس "20 عاما"، أشلاء بينما نقلت طواقم الإسعاف ثلاثة مصابين من موقع القصف للمستشفيات. وفي وقت سابق استشهد مزارع في غارة اسرائيلية شمال قطاع غزة.


وذكرت مصادر طبية أن الشاب خالد رياض احمد السلطان (26 عاما) استشهد خلال تواجده في ارضه الزراعية في منطقة السلاطين شمال قطاع غزة، بعد أن اطلقت الطائرات الحربية صاروخا واحدا على الاقل باتجاهه. كما أصيب مواطنان نتيجة استهداف مجموعة من المواطنين بالقرب من مسجد عائشة شرق رفح.


وباستشهاد المواطنين، يرتفع عدد الشهداء منذ بدء التصعيد الاسرائيلي الى ستة شهداء وقرابة 30 إصابة، حسب إحصائيات وزارة الصحة في غزة.


وواصلت طائرات الجيش الاسرائيلي حتى ساعات الفجر الاولى قصف اهداف متفرقة من القطاع وسط الاحياء السكنية، الامر الذي أثار حالة من الذعر والهلع في صفوف المواطنين.


وتشهد شوارع قطاع غزة حركة بطيئة جدا، فيما تعمل الطواقم المختصة على فتح الشوارع التي تضررت بفعل القصف الليلي وإصلاح شبكات الكهرباء.

وفي ذات السياق، واصلت طائرات الجيش الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، غاراتها مستهدفة أماكن متفرقة في قطاع غزة.


ودمرت طائرات اسرائيلية لغاية الان 8 بنايات سكنية هي: منزل لعائلة محمد ظهير في رفح، ومنزل عائلة البريم في بني سهيلا، ومنزل عائلة الناجي في أرض الشنطي، ومبنى فضائية الأقصى في حي النصر، وعمارة الرحمة في الشيخ رضوان، وبناية فندق الأمل غرب غزة، ومُجمع أنصار غرب غزة، وعمار اليازجي وسط مدينة غزة.


وقالت وسائل الاعلام الاسرائيلية ان الجيش استهدف 100 موقع بغزة، الليلة الماضية. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.