موضة وازياء
pexels

نصائح لاختيار ملابس طفلك في الخريف

يتميز فصل الخريف بتقلب جوه بصورة مستمرة، وهو ما يضع الأم في حيرة أثناء اختيار الملابس المناسبة لطفلها، خصوصاً في الأيام التي يضطر فيها الطفل لقضاء فترة طويلة خارج المنزل.


أولًا ما هي موضة الخريف؟

تحب كل أم أن يظهر طفلها رائعًا أنيقًا لذلك تعتبر الألوان الخريفية هي المائلة للدفء مثل البرتقالي والأحمر والأصفر وقد يشاركها الأخضر أحيانًا. تعتبر الألوان الداكنة رائعة مع الذكور مثل الكحلي ولكن عليك كسر اللون القاتم بألوان فاتحة أحيانًا. يعتبر الأحمر بدرجاته الروز المختلفة من الألوان الرائعة بالنسبة للصغيرات وكذلك الكحلي والبني بكسره مع ألوان أخرى وهذا للأطفال الصغار أو الكبار.

إعلان


ثانيًا كيف تختارين الملابس المناسبة للجو وتدفئته؟

سنقوم بتقسيم الأطفال لقسمين رئيسيين حسب الفئة العمرية، ونوضح احتياجات كل قسم منهما؛ في محاولة منا لتقديم يد العون لكل أم.

القسم الأول الرضع حتى سن سنتين:

١- يجب تغطية الرأس والقدمين أثناء الخروج في الصباح الباكر، وكذلك أثناء الخروج مساءً، في هذا الوقت تكون درجات الحرارة منخفضة بصورة كافية لجعل الطفل يشعر بالبرد في أطرافه (الأذنين والأصابع والأقدام)، لذلك يجب تغطيتهم.

٢- احرصي على حمل بطانية خفيفة معك في حقيبة الطفل وتغطيته بها عند الحاجة.

٣- تسلحي بالملابس القطنية أو الصوفية الخفيفة ذات الأكمام الطويلة، وتوقفي عن إلباس الطفل ملابس قصيرة (تنانير - شورت).

٤- إذا رغبتِ في إلباس طفلتك فستاناً أو تنورة لأي سبب فيجب أن تلبسيها جوارب طويلة لتدفئة الأقدام.

٥- تجنبي الملابس الثقيلة المبالغ فيها؛ لأنها ستجعل الطفل غير مرتاح.

٦- الملابس الداخلية ذات القطعة الواحدة تعتبر قطعة يومية أساسية للأطفال الرضع.


القسم الثاني الأطفال من عمر سنتين وأكبر:

يتميز أطفال هذا العمر بكثرة الحركة واستطاعة الطفل التخلص من القطع التي لا يشعر برغبة في لبسها بكل سهولة رغماً عن رغبة الأم، لذلك يجب التصرف بذكاء أكبر مع أطفال هذا العمر.

١- استثمري أموالك في الملابس الدخالية القطنية (الملابس الصوفية تسبب الحكة وهو ما يكرهه الطفل)، واحرصي على إلباسها للطفل يومياً.

٢- توقفي عن إلباس الأطفال الملابس ذات الأكمام القصيرة واستبدليها بملابس بأكمام طويلة يمكن طيّها (تشميرها) عند الحاجة.

٣- لأن الملابس القطنية ستشكل حاجزاً بين جسم الطفل والملابس الخارجية، لذا يمكنك الآن إلباس الطفل ملابس صوفية “خفيفة” دون أي قلق.

٤- ألبسي الطفل طبقات متعددة من الملابس يمكن الاستغناء عن بعضها إذا لزم الأمر مثل قميص صوفي أو چاكت چينز أو سترة صوفية خفيفة.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد